رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لندن..أخطر المطلوبين فارون في إسبانيا

بوابة الوفد الإلكترونية

ذكرت السلطات البريطانية أن 13 مطلوباً ممن يعدون من "أخطر المجرمين" يعتقد أنهم موجودون في إسبانيا، بمن فيهم زعيم عصابة لتهريب الكوكايين.

وأشارت السلطات إلى أن المطلوبين متهمون بارتكاب جرائم تتراوح بين التحرش بالأطفال وتهريب المخدرات، إضافة إلى واحد متهم بمحاولة القتل.
وتم الكشف عن لائحة المجرمين الثلاثة عشر في العاصمة الإسبانية مدريد، وأصدرتها وكالة مكافحة الجريمة الوطنية البريطانية بالتعاون مع الشرطة الإسبانية.
وقالت السلطات إن إيان ستانتون، البالغ من العمر42 عاماً وهو أصلاً من مدينة ليفربول، هو العقل المدبر لعملية تهريب أكثر من 400 كيلوغرام من المخدرات، تصل قيمتها في السوق إلى أكثر من 90 مليون جنيه استرليني.
وأوضحت أن ستانتون كان يحاول تهريب هذه المخدرات في شحنة لحوم، وتم ضبطها في حوض تيبوري في إسكس في مايو الماضي، وكان يفترض تسليمها إلى شركة في ويغان.
وقالت السلطات البريطانية إن لستانتون صلات مع جهات

في عدد من المدن البريطانية، من بينها لندن، بالإضافة إلى صلات أخرى في هولندا وإسبانيا.
ومن بين المجرمين المطلوبين للسلطات البريطانية أيضاً مايكل مكارتني، البالغ من العمر 78 عاماً، المتهم بتسع قضايا تحرش بالأطفال وارتكاب جرائم جنسية.
ومن بين المطلوبين كذلك، روبرت مورتباي (26 عاماً)، وهو مشتبه به بمحاولة قتل رجل خارج حانة في منطقة إليفنت في كاسل جنوبي لندن.
وقال المسؤول في وكالة مكافحة الجريمة البريطانية هانك كول لسكاي نيوز إن اللائحة تضم مجموعة متنوعة من المجرمين الخطرين على المجتمع، موضحاً أنهم من بين أخطر المجرمين الذين تطارهم الوكالة.