رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدران:نرفض تقرير "رويترز" عن وضع المرأة المصرية

منوعات

الخميس, 14 نوفمبر 2013 10:45
بدران:نرفض تقرير رويترز عن وضع المرأة المصريةهدى بدران، رئيس مجلس إدارة الاتحاد النوعي لنساء مصر
متابعات:

أعربت الدكتورة هدى بدران، رئيس مجلس إدارة الاتحاد النوعي لنساء مصر، عن رفضها للدراسة التي أجرتها مؤسسة طومسون رويترز -ونشرتها صحيفة الإندبندنت الإنجليزية- عن أن المرأة المصرية تأتي في ذيل العالم العربي في الظروف المعيشية حاليا وأن 99 بالمائة من المصريات قد تعرضن للتحرش الجنسي.

وأضافت الدكتورة هدى بدران أن المنهاج الذي تمت به الدراسة غير علمي وتناول سؤال 300 من خبراء النوع الاجتماعي من 21 دولة عربية

مما يثير كثيرًا من التساؤلات حول نتيجة الدراسة فكيف تستخدم عينه من 300 خبير لتعبر عن الإقليم العربي بجميع بلدانه، مبدية تساؤلاتها حول المعايير التي تم بها اختيار هؤلاء الخبراء .. مضيفة "ما هي الأسئلة التي وجهت إلى هؤلاء الخبراء لتكون إجابتهم بهذا الشكل المغرض".
وأضافت أنه من الطبيعي إذا أصدرت الأمم المتحدة بيانات محددة فلابد من
أن تعلم بها الدولة المعنية وأيضا كبريات منظمات المجتمع المدني الأمر الذي لم يحدث مما يشكك في مصداقية قول طومسون رويترز بأنها تستند إلى تقرير للأمم المتحدة.
واشارت الى إن الدراسة لم تذكر مصادر معلوماتها لحالات التحرش الجنسي خاصة يوم 3 يوليو وخلال عيد الأضحى المبارك.
وأوضحت بدران أن جانب من التقرير صحيح وهو ما يتصل بتمثيل المرأة في المجلس التشريعي السابق أي نسبة 2% وناشدت لجنة الخمسين في أعمالها تصحيح التمثيل العادل للمرأة و ليس المناسب حتى لا تصبح مصر مرة أخرى محل انتقادات شديدة من العالم الخارجي.