بيع فستان للأميرة ديانا بـ 80 ألف إسترليني

منوعات

الأربعاء, 13 نوفمبر 2013 18:16
بيع فستان للأميرة ديانا بـ 80 ألف إسترليني
وكالات:

80 ألف جنيه إسترليني، هذا هو السعر الذي قدر به أحد الفساتين الأثيرة للأميرة ديانا، وذلك خلال مزاد علني نظمته "كيري تايلو" التي تشتهر ببيع الفساتين التاريخية الملكية الهامة في بريطانيا.

الفستان الملائكي ذو اللون الأبيض والذهبي، والمرصع بحبات اللؤلؤ والكريستال، كان أحد أكثر فساتين الأميرة الراحلة زخرفة ورمانسية، لذلك اختارت أن ترتديه في عدة مناسبات بحسب ما أشارت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية في تقريرها المنشور أول أمس الاثنين.
الإطلالة الأولى للأميرة بهذا الفستان كانت في 3 كانون الاول العام 1986، خلال عرض أزياء نظمه الصليب الأحمر، وقد اختارته من بين 12 "فستان

أبيض" مرصعا بالذهب، أرسلوا إليها لتختار من بينهم لهذه المناسبة.
مقاس 10 ناسب الأميرة تماما، واختارت أن ترتديه في عدة مناسبات، لكن بدون الأكمام المنفصلة وعقال الرأس المرصع باللؤلؤ، والذي استبدلته بتاج من الألماس.
كما تم تصويرها وهي ترتديه في 4 تموز (يوليو) 1986 في مآدبة عشاء خلال زيارة لرئيس جمهورية ألمانية الاتحادية في ذلك الوقت، Richard von.
وفي 22 تموز (يوليو) من نفس العام ارتدته خلال ذهابها لدار الأوبرا، لحضور عرض باليه "إيفان الرهيب"، كما تم تصويرها بذات
الفستان أثناء حضورها العرض الأول لفيلم جيمس بوند "'The Living Daylights'" في أوديون، ليستر سكوير في 29 حزيران (يونيو) 1987.
الفستان الذي يحمل توقيع "Emanuels"، المصمم المفضل لدى الأميرة منذ العام 1980.
ومن القطع المميزة أيضا للأميرة بلوزة شيفون ارتدتها وتم تصويرها بها في حفل خطوبتها الرسمية، وتم بيعه في مزاد كيري تايلور بـ 26 ألفا و400 جنيه إسترليني، إضافة إلى فستان التافتا الأسود الذي ارتدته في أول ظهور مع الأمير شارلز بعد خطبتهما الرسمية العام 1981، وتم بيعه بـ 192 ألف جنيه إسترلينل.
واعتاد "Emanuels" أن يصمم لها فساتين للمناسبات الهامة، بالإضافة لتصميمه ملابس الأمومة لها أثناء فترة الحمل. وباع في ذلك الوقت نسخة طبق الأصل لثوب زفاف الذي صممه للأميرة بـ 48 ألف جنيه إسترليني في مزاد علني.