رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

MBC وطوني خليفة يتحالفان ضد قناة العمالقة

منوعات

الخميس, 07 نوفمبر 2013 16:44
MBC وطوني خليفة يتحالفان ضد قناة العمالقة
كتب ــ السيد القطاوى

اتهم باسم صلاح مؤسس قناة العمالقة مقدم البرامج طوني خليفة وقناة إم بي سي بالتحالف ضده القناة التي يعمل على تأسيسيها.

كانت البداية عندما تلقى باسم صلاح مؤسس قناة العمالقة وهى أول قناة في العالم يكون مذيعوها ومراسلوها من فئة الأقزام دعوة للظهور في برنامج للنشر الذي يقدمه طونى خليفة على قناة الجديد اللبنانية واصطحب باسم معه اثنين من أفراد قناة العمالقة من بينهم حسن بخيت وهو المشارك في برنامج Arab Got Talent
وفى مطار القاهرة فوجئ حسن بمكالمة من مديرة مكتب mbc تهدده بأنه لو ظهر في برنامج طونى خليفة فسوف يحرم من الظهور في البرنامج في مرحلته التالية وبطبيعة الحال طلبت مديرة المكتب أن تتحدث مع باسم صلاح باعتباره المسئول ؛ وانتهت المكالمة دون التوصل لاتفاق

؛ بل بتهديدات متبادلة بين الطرفين.
بعد وصول باسم صلاح ومرافقيه إلى قناة الجديد في لبنان فوجئ باسم بانتهاء البرنامج على الهواء دون أن يستضاف كما تم الاتفاق فكان رد فعله كإعلامي محترف أن انسحب من الأستوديو عائدا إلى الفندق وهنا ظهر دور جوزيف خليفة الأخ الأكبر لطوني خليفة والذي هدأ من روع باسم صلاح وأقنعه بالانتظار حتى يتم تسجيل الفقرة على وعد بإذاعتها في الحلقة التالية في نفس الموعد فكانت موافقة باسم بعد اعتذار من طونى خليفة ؛ والعجيب أن مخرج البرنامج ظل طوال الحلقة على الهواء ينوه من خلال البروموشن إلى فقرة (قناة العمالقة)!!
وبعد أن انتهى طونى من تسجيل الفقرة ؛ انصرف الجميع إلا أن باسم صلاح وبعد عودته إلى القاهرة أدرك أن هناك اتفاقاً تم بين طونى خليفة مع قناة mbc لعدم إذاعة الفقرة الخاصة بقناة العمالقة  بل والعمل على عدم ظهورها مطلقا ً للنور!!!
ويقول باسم صلاح إنه فوجئ بطونى خليفة يطلب منه المساعدة في تنفيذ برنامج يقدمه طونى  بنفسه عن الأقزام !!! بل والأكثر أن طونى قد أرسل له معدة برامج تدعى (رندا المر) للاتفاق مع باسم على كل التفاصيل إلا أنه بطبيعة الحال رفض هذا العرض رفضاً تاماً .
والسؤال الذي يطرح نفسه الآن : لماذا تقف mbc موقف العداء من قناة العمالقة وصاحبها مع أنها الفكرة الأولى من نوعها في العالم وتعتبر تشريفاً لكل العرب وليس مصر وحدها ؟ وما المقابل الذي حصل عليه طونى خليفة من تحالفه مع قناة mbc ضد قناة العمالقة ؟ ولماذا أصابهم كل هذا الفزع من اسم باسم صلاح هذا الإعلامي المخضرم صاحب المسيرة الإعلامية الكبيرة ؟.