عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البيئة والبترول تنفذان تجربة لمواجهة التلوث البحرى

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت الدكتورة كوثر حفنى رئيس الإدارة المركزية للأزمات والكوارث بوزارة البيئة أنه في إطار الخطة الوطنية لمواجهة حوادث التلوث البحري بالزيت، قامت الوزارة بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للبترول بتنفيذ التجربة العملية الإستراتيجية " مصر المحروسة 1 " على مكافحة تلوث بحري وهمي بزيت البترول.

جاء ذلك بمنطقة بحرية بساحل سيدي كرير غرب الإسكندرية وذلك بهدف رفع مستوى الإستعداد والإستجابة على المستوى القومى فى مجال حوادث إدارة التلوث البحرى.
وأشارت حفنى إلى أنه تم التنسيق مع إحدى شركات قطاع البترول المصري المتخصصة بإعداد سيناريو التجربة ، وتنسيق أعمال إدارة الأزمة بين مختلف الجهات المعنية علاوة على حشد معدات المكافحة والأطقم العاملة عليها من مراكز المكافحة المنتشرة

على سواحل مصر إلى موقع التدريب لتنفيذ إجراءات الاحتواء والاسترجاع الميكانيكي للزيت المنسكب نتيجة حادث وهمي إفتراضي لناقلة بترول ، وقد قامت الشركة بتنظيف الشواطئ المتضررة وإعادة الاتزان لها ، مع تحقيق السيطرة على الأعمال من خلال غرف العمليات المختلفة.

وأوضحت أنه تم تنفيذ المناورة بمشاركة جميع مراكز مكافحة التلوث الرئيسية التابعة لوزارة البترول وشاركت في
فعالياتها وزارة البيئة وعناصر القوات البحرية ومجمع المحاكيات التابع للأكاديمية العربية للنقل البحري ورؤساء شركات البترول.