رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التجمع الصيدلى يطالب بالكشف عن عدم فاعلية الأدوية

منوعات

الاثنين, 07 أكتوبر 2013 11:44
التجمع الصيدلى يطالب بالكشف عن عدم فاعلية الأدويةالدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة والسكان
متابعات:

طالب التجمع الصيدلي، وزيرة الصحة الدكتورة مها الرباط بالكشف عن حقيقة الاتهامات المثارة حول ضعف جودة وفاعلية بعض الأدوية المصرية.

وقال التجمع - في بيان له اليوم الاثنين - إن "كثيرًا من الأطباء يكررون مقولة أن هناك أدوية غير فعالة وهو ما يدفع الصيادلة إلي الإصرار على طلب مستحضرات من شركات بعينها خوفا من عدم فاعلية بعض المستحضرات والتي يشاع عنها ضعف الفاعلية وزيادة نسبة المخاطر في

استخدامها".
وأوضح البيان أنه حرصًا من التجمع الصيدلي على سلامة المريض المصري وثقته في دوائه وثقة العالم الخارجي في منتجاتنا الصيدلانية فإنه على وزارة الصحة أن تخرج ببيان رسمي يوضح فيه حقيقة ما يقال.
من جانبه، قال رئيس التجمع الصيدلى الدكتور صالح منصور إنه "إذا كان ما يقال عن ضعف وفاعلية بعض الأدوية صحيحا فأين وطنية وزراء
الصحة المتعاقبين.. لماذا يسكتون عن هذه الأدوية والشركات التي تنتجها".
وتساءل "إذا كان ما يثار غير صحيح فما هو غرض هؤلاء المشككين في سلامة وجودة الأدوية المصرية؟، هل هي تعليمات شركات كبري لتبرير ارتفاع أسعار أدويتها عن نظرائها المصرية؟".
وأضاف أن "التجمع الصيدلي يعتبر الكشف عن الحقيقة في هذا الموضوع هو أهم معاركه حفاظا على سلامة المريض وسمعة الدواء المصري".
وطالب منصور بضرورة استقلالية منظومة الدواء تحت مظلة قومية كمجلس أعلي للدواء أو هيئة مستقلة تكون أكثر حرصا على هذه المنظومة وتكون مسئولة مسئولية كاملة عن الأمن الدوائي المصري.