رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أول فوج يغادر برج العرب 22 سبتمبر ومطار القاهرة 25 الجارى

مصر للطيران تبدأ فى إصدار تذاكر الحج

منوعات

السبت, 14 سبتمبر 2013 13:31
مصر للطيران تبدأ فى إصدار تذاكر الحج
كتب – محمد على :

بدأت شركة مصر للطيران اليوم السبت ، فى إصدار تذاكر سفر حجاج بيت الله الحرام من مكاتب الشركة المخصصة لذلك، وهى مكتب وزارة الداخلية ومكتب وزارة التضامن ومكتب الأوبرا.

ويغادر أول فوج من حجاج قرعة الأسكندرية ومطروح إلى الأراضى المقدسة يوم 22 سبتمبر الجارى من مطار برج العرب بالإسكندرية ، فيما يبدأ سفر الحجاج من مطار القاهرة يوم 25 سبتمبر بحجاج قرعة محافظة المنوفية بينما يسافر حجاج وزارة التضامن يوم 26 سبتمبر إلى المدينة المنورة.
وصرح الطيار حسام كمال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران ، أن رحلات الحجاج ستقلع من

خمس مطارات هى القاهرة وبرج العرب والأقصر وأسوان والغردقة ، موضحاً أنه سيتم تطبيق رحلة المسار الواحد ، حيث يغادر نصف الحجاج إلى مطار المدينة المنورة والعودة من مطار جدة، فيما يغادر النصف الآخر إلى مطار جدة على أن تكون العودة من مطار المدينة المنورة ، وستكون عودة الحجاج المغادرين من مطارات الأقصر وأسوان والغردقة وبرج إلى نفس المطارات عبر مطار جدة للتيسير عليهم حتى يتمكنوا من العودة مباشرة لمحافظتهم أو المحافظات القريبة
من هذه المطارات.
وأوضح حسين شريف رئيس القطاع التجارى بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أن رحلات الحجاج تبدأ منخفضة فى الأيام الأولى على أن يتم تكثيفها تدريجيا طبقاً لجدول التشغيل المقرر من وإلى السعودية.
وقال إن زيادة أسعار تذاكر الحج هذا العام نتيجة طبيعية لعدم ثبات سعر العملة وانخفاض حركة السفر نتيجة الظروف التى تمر بها البلاد، بالإضافة إلى أن طائرات الشركة تقلع محملة بركاب وتعود للقاهرة خاوية عند بدء التفويج ثم يحدث العكس عند العودة وكلها أعباء تتحملها الشركة بنسبة كبيرة.
وأكد أن الزيادة تتراوح من 2% إلى 8% حسب مواعيد سفر وعودة الحجاج ، وتحمل نسبة 2% منها على حجاج القرعة والتضامن و8 % منها تتحملها شركات الحج السياحي التي تحجز في آخر وقت.