رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تمهيداً لرفع الحظر عن السفر اليها

وفد إعلامي وسياحي إيطالي يزور مصر

منوعات

السبت, 07 سبتمبر 2013 11:04
وفد إعلامي وسياحي إيطالي يزور مصر
كتب – محمد على:

في إطار الجهود التي تبذلها وزارتا الطيران والسياحة لاستعادة حركة السفر والسياحة، قامت شركة مصر للطيران بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة باستضافة وفد إيطالي يضم مجموعة من الإعلاميين، ووكلاء شركات السياحة والسفر؛ لزيارة شرم الشيخ ومعالمها السياحية، حيث يتركز حوالي 80% من حجم السياحة الإيطالية في منطقة البحر الأحمر، وجنوب سيناء، شرم الشيخ، والغردقة، ومرسى علم.

وتأتى زيارة الوفد الإعلامي والسياحي الإيطالي لمصر في هذا التوقيت في إطار الجهود المبذولة لرفع حظر الحكومة

الإيطالية لسفر مواطنيها إلى مناطق الجذب السياحي في مصر، وتقديم رسالة طمأنة من خلال الوفد الإيطالي إلى السياح الإيطاليين بأن منطقة شرم الشيخ والبحر الأحمر آمنة، وترحب بعودة السياحة.
وصرح الطيار حسام كمال - رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران - أن الشركة تبذل جهدًا في تشجيع السياحة إلى مصر واستضافة الوفود الإعلامية والسياحية بدعم من المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران
المدني، حيث تتكاتف الجهود لمواجهة انحسار حركة السياحة التي تُعدُّ من أهم روافد الاقتصاد المصري.
من ناحية أخرى، صرح عصام عزب - مدير مكتب مصر للطيران في إيطاليا - بأن هناك علاقات تاريخية واقتصادية وتجارية بين البلدين، كما أن مصر للطيران أكدت دورها الوطني في السوق الإيطالي بالتعاون مع المكتب السياحي برئاسة محمد عبدالجبار؛ لدعوة الإيطاليين لزيارة مصر.
وأضاف بأنه رغم انحسار الحركة فإن مصر للطيران تنظم يوميًا رحلتين من روما ورحلتين من ميلانو أي بمعدل 28 رحلة أسبوعيًا تغذي خطوط ما بعد القاهرة في رحلات مصر للطيران إلى مدن الشرق الأقصى والشرق الأوسط وأفريقيا.