رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أول جروب للدروس الخصوصية على "فيس بوك"

منوعات

الخميس, 05 سبتمبر 2013 15:18
أول جروب للدروس الخصوصية على فيس بوكفيس بوك
كتبت - أسماء محمود :

ازدادت معدلات البطالة فى مصر؛ نظرًا للأحداث الحرجة التى تمرُّ بها البلاد هذه الآونة، وكثرت معها معاناة الشباب المصرى، وتصاعدت الشكوى من قلة العمل، ولكن اعتبر البعض هذا دافعًا للابتكار من أجل الحصول على عمل.

ابتكر محمد عبد الوارث 23 عامًا خريج كلية دار العلوم لهذا العام طريقة جديدة للحصول على مصدر رزق قبل حصوله على عمل حكومى، فأنشأ أول "جروب" على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك بعنوان"سلسلة الفنان لطلبة اللغة العربية من أولى إعدادى لحد تالتة ثانوى"؛ ليعرض خدماته كمعلم لغة عربية لمن يرغب فى ذلك من طلاب المرحلة الإعدادية والمرحلة الثانوية بجميع صفوفها، ويضع عبد الوارث بعض دروس

النحو المشتركة بين المرحلتين الدراسيتين، وكذلك يقدم دروس خاصة لطلاب الجامعات الذين يحتاجون لتعلم اللغة العربية مثل: كليات الإعلام والألسن وحقوق فرنساوى وغيرها.
أشار عبد الوارث إلى أنه فكر فى هذه الطريقة؛ نظرًا لإن غالبية الشباب فى هذا الوقت يتعاملون من خلال الفيس بوك، وأن وجود شيء مثل هذا سيجعلهم يتقبلون المادة العلمية بصورة أكبر، خاصة وأن اللغة العربية فروعها كثيرة، وذلك يجعل منها مادة صعبة على الطلاب خاصة فى المرحلة الثانوية.
وأضاف أنه سيقوم بتسجيل القصائد الشعرية المقررة فى مناهج المراحل السابق ذكرها؛ كي
يتعلم الطلاب كيفية نطق الكلمات بطريقة صحيحة، مضيفًا أن أكبر مشكلة تواجه الطلاب مع معلميهم شعورهم بأنهم من جيل و المدرس من جيل آخر، ولكن بشعور الطلاب بقرب المعلم من عقليتهم وطريقة حياتهم، فهذا سيجعل التعامل بينهم أفضل، ويزيد قدرتهم على الاستيعاب.
وأوضح عبد الوارث أن عدد المنضمين إلى الجروب فى تزايد مستمر، فقد افتتح هذا الجروب منذ أسبوعين على الأكثر، وبلغ عدد المنضمين حتى الآن ما يقرب من مائة طالب، مشيرًا إلى أنه يتابع مدى نجاح الجروب الخاص به من عدد الأشخاص المعجبين بما يقدمه من محتوى تعليمى عدد اللايكات"، مؤكدًا أنه بالفعل تواصل معه خمسة طلاب حتى الآن.
جدير بالذكر أن محمد عبد الوارث يعمل بالتدريس الثانوى منذ عامين سابقين و كانت تترواح درجات الطلبة الذين حصلوا على دروس خصوصية لديه بين 25 درجة إلى 28.5  درجات.