رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور: محافظ الأقصر يدعو السياح لزيارة الآثار

منوعات

الثلاثاء, 03 سبتمبر 2013 15:42
بالصور: محافظ الأقصر يدعو السياح لزيارة الآثاراللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر
الأقصر - حجاج سلامة:

طمأن اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر السياح وزوار الأقصر من كافة بلدان العالم بالوضع الأمني المستتب داخل المحافظة السياحية مشيراً إلى أن الأقصر محافظة هادئة تماماً وبعيدة كل البعد عن الاضطرابات والقلاقل ومرتدية أبهى حليها استعداداً لاستقبال الزوار من كافة الدول .

دعا خلال جولته بالمعابد والمناطق الأثرية بالبر الشرقي بمدينة الأقصر السياح  إلي العودة لزيارة مصر ،والرد على مايروج بشأن تراجع الحالة الأمنية بالبلاد ، مؤكداً انه سيتم  رفع حظر السفر إلي الأقصر ومصر من قبل العديد من دول العالم وأن عدد كبير من البلدان يناشد عودة السياحة إلى الأقصر في مقدمتها دول أوروبا مثل ألمانيا وإنجلترا وفرنسا وإيطاليا لمعالجة الآثار السلبية الناتجة

عن حالة التراجع السياحي .
لمح خلال زيارته لمعابد الكرنك والأقصر وطريق الكباش ومتحفي التحنيط والأقصر إلي ضرورة استكمال المساعي لتحويل الأقصر إلى متحف مفتوح وتنفيذ خطط  لمواجهة التراجع السياحى وإتمام ما سعى لإقامته من مهرجانات وفعاليات تعيد للأقصر وجهها الحضاري وإعادة الحركة السياحية إلى طبيعتها في مقدمتها مهرجاني السينما الأفريقية والأوروبية والفاعليات السياحية العالمية الأخري التي تساهم في تنشيط السياحة.
وكذلك استكمال المشروعات التى توقف العمل بها وأنفقت مئات الملايين من الجنيهات فى تنفيذ مراحلها الأولى ضمن مخطط التنمية الشاملة للأقصر وتحقيق التنمية المستدامة بها حتى العام 2030
. مثل مشروع كشف وإحياء طريق الكباش الفرعونى ، ومشروع تطوير مدينتى اسنا وأرمنت ووضعهما على الخريطة السياحية للبلاد ، ومشروع هضبة الطود السياحية ومرسى الأقصر للفنادق العائمة وغير ذلك من المشروعات التى توقف العمل بها بسبب نقص الاعتمادات .
كشف خلال جولته بطريق الكباش عن تشكيل لجنة برئاسة اللواء عادل مهران سكرتير مساعد المحافظة  لحصر الإزالات المتبقية لاستكمال الطريق وتقدير حجم التعويضات  مشددا علي حتمية استكمال المشروع بعد انتهاء جزء كبير منه وانشاء عدد " 2 " كوبري علي الطريق مع تذليل كافة العقبات التي تواجه المراحل المتبقية منه بعض تدبير الاعتمادات اللازمة وتعويض كافة الأهالي مشدداً انه " لن يتم ازالة أي شبر الا بتعويض مناسب يرضي الجميع " .
طالب المواطنين بمزيد من الصبر حتي استقرار الاوضاع السياسية مشيراً الي انه خلال فترة وجيزة سيتم توفير اعتمادات لاستكمال بعض المشاريع المتوقفة .