رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

افتتاح المركز التكنولوجي للخدمات بمصر الجديدة

منوعات

الاثنين, 02 سبتمبر 2013 12:17
افتتاح المركز التكنولوجي للخدمات بمصر الجديدةصورة أرشيفية
كتب - سامي الطراوي:

افتتح المهندس هاني محمود - وزير الدولة للتنمية الإدارية - والدكتور جلال مصطفى سعيد - محافظ القاهرة - المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمبنى حي مصر الجديدة، وذلك في إطار جهود المحافظة؛ لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين بصورة حضارية وسريعة بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية وبرنامجها لتطوير الخدمات الحكومية.

وصرح المحافظ بأن مركز حي مصر الجديدة سوف يقوم بتقديم أكثر من 45 خدمة للمواطنين في مختلف المجالات وهي خدمات المستثمرين والمواطنين، والشئون المالية والأملاك (محلات تجارية وعامة وشئون عقارية) وشئون عاملين وبحوث إسكان وجبانات وخلافه لينضم المركز إلى 15 مركزًا آخر تم افتتاحها بالأحياء وديوان عام المحافظة.
وأشار المحافظ إلى أن المركز يعمل بأحدث الأساليب التي تسهل على المواطن الحصول على الخدمة في وقت لا يستغرق إلا وقتًا وجيزًا،

حيث يتقدم المواطن إلى شباك ومعه نموذج لطلب الخدمة الذي يملأه وتزويده بالمرفقات اللازمة حسب كل خدمة، ويقدمها للشباك ويحصل على إيصال مدون به رقم للاستعلام عن الطلب بعد فحصه بعد مرور يومين، وبذلك يتم الفصل بين طالب الخدمة ومقدمها ضمانًا للنزاهة والشفافية.
وأضاف المحافظ بأن محافظة القاهرة وضعت برنامج تحديث إدارة العاصمة لتنفيذ أهداف الحكومة الالكترونية وإرساء مبادئ الحكومة الالكترونية، والتحول إلى مجتمع الكتروني لتحديث العمل الإداري وتحسين التطبيقات الالكترونية بالمحافظة؛ بهدف رفع الكفاءة الإدارية وتحسين أداء الخدمة للمواطنين والارتقاء بها وذلك من خلال إنشاء مراكز تكنولوجية لخدمة المواطنين بالإحياء والديوان العام لتقيم الخدمات للمواطنين بصورة لائقة
وحضارية وسريعة ودقيقة ومتكاملة باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية التي تساعد على سهولة الإجراءات وتحسين الأداء في التعامل بين المواطنين وأجهزة المحافظة، ولإحكام السيطرة وتحسين أسلوب الرقابة بفصل مقدم الخدمة عن طالبها.. مع توفير البيانات والمعلومات الدقيقة لمتخذي القرار.
وأضاف المحافظ بأن المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين تتميز بوجود مجموعة من العاملين المدربين على أسلوب استقبال المواطنين، وتقديم الخدمة لهم باستخدام أجهزة الحاسب الآلي التي ترتبط بالإدارات عبر شبكة المعلومات المحلية مما يوفر السرعة والكفاءة العالية في تقديم الخدمة.
وأشار المحافظ إلى تعاون وزارة التنمية الإدارية مع المحافظة التي تقوم بتوفير أجهزة الخوادم والحاسبات الآلية والطابعة وتركيب شبكة المعلومات المحلية التي تربط إدارات الحي بالمركز التكنولوجي والشاشات الالكترونية، كما تقوم الوزارة بتدريب وتأهيل العاملين على استخدامهم أجهزة الحاسبات وعلى التطبيقات المستخدمة في مجال خدمة المواطنين لتنمية مهاراتهم.
شهد الاحتفال اللواء أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، واللواء أحمد أبو النصر رئيس حي مصر الجديدة، وعدد من قيادات المحافظة ووزارة التنمية الإدارية.