رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"المنتجين العرب": "البراءة يا رسول الله" غير مسيّس

منوعات

الأحد, 01 سبتمبر 2013 14:46
المنتجين العرب: البراءة يا رسول الله غير مسيّس
كتبت - أنس الوجود رضوان:

أصدر اتحاد المنتجين العرب بيانا يصحح فيه ما نشر حول أوبريت البراءة يارسول الله، مؤكداً أن هذا الأوبريت ليست له صبغة سياسية وحيث أن اتحاد المنتجين العرب والذي يعمل من خلال مجلس وزراء الإعلام العرب بجامعة الدول العربية , ومن خلال التزامه باللائحة والقانون فهو لا يرعى أي أعمال تأخذ الصبغة السياسية.

وأوضح البيان أن العمل في هذا الأوبريت بدأ منذ حوالي 10 شهور وهو الآن في نهاياته ولابد من تقدير الجهود التي بذلت لإنجاح هذه الرسالة، موضحاً أن هذا العمل ينتج تحت مظلة ودعم اتحاد المنتجين العرب وقد أطلق ضمن

مبادرات الاتحاد المشاركة للعمل مع المجتمع المدني وتدعيمه.
وأشار إلى أنه يحمل اسم ( أوبريت البراءة يارسول الله) من إنتاج المنتج الأردني نضال الخزاعلة وكلمات الشاعر السعودي د.صالح الشادي وألحان وتوزيع الموسيقار الأردني د. أيمن عبدالله , ومن إخراج المخرجة ساندرا قعوار، وقد جاءت فكرة الأوبريت رداً على الإساءه للأنبياء والرسل ورداً حضارياً من أكثر من 100 فنان وأعلامي عربي على الفيلم المسيء للرسول.
وذكر البيان أن هذا الأوبريت هو تجسيد لحالة التعايش السلمي بين المواطنين بالمنطقة العربية
وفي منطقة الشرق الأوسط بشكل عام كما أنه عمل يعبر عن محبة العرب مسلمين ومسيحيين للسلام ويدعو إلى نبذ العنف والتطرف وحقن الدماء في كل مكان.
ولفت البيان إلى أن هذا الأوبريت يعتبر الأضخم , والأكبر عربيا ودوليا ويتمتع باهتمام كبير منا , ومن أعلى المستويات في الأردن ومصر، وأن هذا العمل موجه إلى كل المواطنين بالعالم العربي , وسيتم عرضه إن شاء الله بالدول العربية بشكل عام , وسيكون حفل إطلاقه من الأردن ثم يتجول بعواصم الدول العربية، إضافة إلى أنه مترجم إلى سبع لغات عالمية ليصل إلى كافة أنحاء العالم ، مع التأكيد على أنه لايوجد أي دوافع سياسية من إنتاج هذا العمل وهو ليس موجه ضد دولة أو جماعة, وليس له أي تعبيرات سياسية.