رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ديلى تليجراف:

بريطانيا الأسرع نموًا من حيث عدد السكان فى أوروبا

منوعات

الخميس, 08 أغسطس 2013 14:27
بريطانيا الأسرع نموًا من حيث عدد السكان فى أوروباصورة أرشيفية
متابعات:

ذكرت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية أن بريطانيا لديها أسرع نمو سكاني في أوروبا، حيث تسهم معدلات الهجرة والازدهار الاقتصادي في ارتفاع أعداد المواليد، بحسب أرقام رسمية.

وأشارت الصحيفة في سياق تقرير نشرته اليوم "الخميس" على موقعها الإلكتروني  إلى أن إجمالي سكان بريطانيا قفز بنسبة 7ر0% ليبلغ 7ر63 مليون نسمة خلال الفترة ما بين عامي 2011 و2012، وفقًا لمكتب الإحصاء الوطني.
وأضافت الصحيفة أن ذلك يعادل زيادة مقدارها 900ر419 شخص في عام واحد أي نمو بزيادة مرتين ونصف عما هو في ألمانيا والتي شهدت هجرة سريعة في

الأعوام الأخيرة، مما يعني أن تعداد سكان بريطانيا يزداد 48 شخصا كل ساعة أي 1150 شخصًا في اليوم الواحد.
ولفتت الصحيفة إلى أنه بحسب مكتب الإحصاء الوطني فإن العامل الأكبر في الزيادة هو معدل المواليد الآخذ في التزايد، حيث وصلت بريطانيا إلى أكبر عدد من الأطفال المولودين منذ 40 عامًا.
ونوهت الصحيفة إلى أن السبب في المعدل العالي للمواليد يرجع في حد ذاته إلى الهجرة والأعداد المتنامية للأطفال المولودين لآباء ولدوا خارج
بريطانيا.
وأوضحت الصحيفة أنه هناك 200ر813 طفل ولدوا في بريطانيا في الأشهر الـ 12 التي سبقت شهر يونيو من العام الماضي، وهو العدد الأكبر منذ عام 1972.
وأشارت الصحيفة إلى أن بريطانيا تعد ثالث أكبر تعداد سكان في أوروبا بعد ألمانيا وفرنسا ، إلا إنها تتمتع بالزيادة الأكبر في المواليد العام الواحد بفارق كبير.
ولفتت إلى أن الزيادة الأكبر الثانية في الاتحاد الأوروبي هي في فرنسا حيث ينمو تعداد السكان بما يصل إلى 319 ألف شخص في العام الواحد ليبلغ تعداد السكان 5ر65 مليون نسمة .
وذكرت الصحيفة أن ذلك يعني تضييق بريطانيا للفارق مع فرنسا لتصبح ثاني أكثر دولة من ناحية الكثافة السكانية في الاتحاد الأوروبي رغم أن مساحة أراضيها أصغر.