رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

روسيا تهتم بتوفير الروبوتات الحديثة للجيش

منوعات

الأربعاء, 07 أغسطس 2013 21:25
روسيا تهتم بتوفير الروبوتات الحديثة للجيش
وكالات:

تتطلع روسيا إلى تجهيز جيشها بعتاد التكنولوجيا المتطورة مثل الإنسان الآلي .

وذكرت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية أن نائب وزير الدفاع الروسي الجنرال أوليج أوستابينكو أكد أن وزارة الدفاع الروسية قادرة على توفير العدد المطلوب من "المقاتلين الآليين" (الروبوتات) للجيش.
وقال أوستابينكو للصحفيين اليوم الأربعاء أن برنامج صنع الروبوتات المطلوبة للجيش قابل للتنفيذ في رأيه.. حيث تعتزم وزارة الدفاع الروسية تنفيذ هذا البرنامج قبل عام 2020 أو 2025.
وتهتم وزارة الدفاع الأميركية أيضا بتوفير المزيد من الروبوتات للجيش الأميركي لتصل نسبتها بحلول عام 2020 إلى 30

بالمائة من عدد أفراد الجيش، وهي النسبة التي تفوق كثيرا ما تسعى وزارة الدفاع الروسية إلى بلوغه حسبما ذكر الجنرال أوستابينكو.
وعلى صعيد ذي صلة، أعلن نائب آخر لوزير الدفاع الروسي عن احتمال تعاقد وزارة الدفاع مع شركة "إيركوت" لصناعة الطائرات لتوفير المزيد من مقاتلات "سو-30 أس أم" وطائرات التدريب والقتال "ياك-130" للجيش الروسي قبل عام 2015.
فقد قال يوري بوريسوف، نائب وزير الدفاع الروسي، أثناء قيامه بزيارة إلى مصنع الطائرات
في مدينة إيركوتسك للتأكد من تنفيذ المصنع لصفقات وقعتها وزارة الدفاع مع شركة "إيركوت" في عامي 2011 و2012، إن وزارة الدفاع تنوي التعاقد مع صانع طائرات "سو-30 أس أم" و"ياك-130" لتوفير 60 طائرة أخرى للجيش الروسي بعد أن ينتهي من تنفيذ الصفقات المبرمة لتوفير 60 طائرة من طراز "سو-30 أس أم" و55 طائرة من طراز "ياك-130" قبل نهاية عام 2015.
ومن جانبه أعرب الخبير الإستراتيجي كونستانتين ماكيينكوعن أنه لا بد أن تطلب القوات الجوية الروسية مزيدا من الطائرات الجديدة بعد أن قررت وزارة الدفاع في نهاية العام الماضي التخلي عن تحديث مقاتلات "سو-27" و"ميج-29" التي صنعت في ثمانينات القرن الماضي والتي تشكل القوة الرئيسية لسلاح الجو الروسي حاليا.