رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"مصر.. بكيت من أجلك" شعر لمواطن صينى

منوعات

الثلاثاء, 09 يوليو 2013 11:42
مصر.. بكيت من أجلك شعر لمواطن صينىصورة أرشيفية
متابعات:

حاول مواطن صيني يدعي كريم تشينغ يونغ وهو نائب رئيس رابطة التبادل العربية الصينية وأمينها العام، التعبير عن حبه الشديد لمصر عبر كتابة قصيدة بعنوان “مصر – بكيت من أجلك” أرسلها إلى السفير المصري فى بكين أحمد رزق، توضح وتجسد مشاعره .

وتفاعل المواطن الصيني ، مثل سائر دول العالم مع عشرات الملايين من الشعب المصري التى نزلت إلى الشوارع في ملحمة حب ووطنية للحفاظ على مصر واستعادة الاستقرار وحمايتها من مخاطر الانقسام والإرهاب وكل شر يتربص بلحمة الشعب المصري

بكافة فئاته بدون استثناء.
وأمام هذه المشاعر الوطنية، كتب قصيدة حملت عنوان “مصر – بكيت من أجلك”، ويقول فيها .. رأيت مياه النيل تجف في عينيك .. رأيت شموخ الأهرام ترتعش تحت قدميك .. رأيت البحر الأحمر يفيض بدمائك .. رأيت قناة السويس تتوقف من دقات قلبك .. رأيت قلبي ينخلع من صدري، وأنت لست مسقط رأسي .. آه يا عزيزتي مصر، لماذا يربكونك.
مصر إني أبكي من أجلك..
أراك تسيرين كالمخمور .. أرى ذبول أشجار قصب السكر والزهور على ضفاف النيل .. أرى كأن نسورك مكسورة الجناح .. أرى أسماك بحرك في الإسكندرية تائهة .. مصر لماذا أنا حزين إلى هذا الحد؟ .. هل لأنك عشقي وجنوني؟ .. هل لأنك الفتاة التي يهتز لها قلبي وكياني عند لقائها ؟ .
مصر أبكي من أجلك .. أري الشمس لاتزال تشرق من الشرق .. أرى الثمر يقطف عن شجرة الزيتون .. أرى العازف على أوتار الحب، يا ساكنة قلبي .. لماذا أحبك إلى هذا الحد ؟ .. حد التفكير بتقديم روحي فداء لك ، فحبك يسير في قلبي كما يسير الدم في الشريان.