رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المواطنة وقبول الآخر ببرنامج تدريبى فى وزارة الشباب

منوعات

الأربعاء, 12 يونيو 2013 12:12
المواطنة وقبول الآخر ببرنامج تدريبى فى وزارة الشبابأسامة ياسين وزير الشباب
كتبت - زينب زهران:

تعقد وزارة الشباب بالتعاون مع البرنامج الإنمائي الألمانى برنامجًا تدريبيًا للشباب غدًا الخميس ويستمر حتى 29 سبتمبر المقبل داخل 16 مركزًا للشباب بمحافظات القاهرة، الإسكندرية، الجيزة، البحيرة، المنوفية، القليوبية، أسيوط، وسوهاج للتدريب على مفهوم المواطنة وحقوق وواجبات الفرد داخل المجتمع وطرق تفعيل دور مراكز الشباب، بالإضافة إلى كيفية إدارة الاختلاف وتنمية مهارات الحوار والاتصال الفعال وقبول الآخر.

وأوضح بيان لوزارة الشباب اليوم الاربعاء أن مدة البرنامج تبلغ 24 ساعة تدريبية يتم تنفيذها على مدار 3 أيام داخل كل مركز شباب من مراكز التنفيذ ويشارك فى الدورة الواحدة مجموعة من الشباب والفتيات أعضاء المراكز يتراوح أعدادهم مابين 20 إلى 25 شابًا وفتاة فى المرحلة العمرية من 18 حتى 35 عامًا.
وأضاف البيان إلى أن البرنامج

التدريبي سيركز بالأساس على خلق حوار فعال بين الشباب داخل مراكز الشباب وممثلى الحكومة والقطاع المدنى وصناع القرار فى المجتمع كنهج يسهم فى تحويل مراكز الشباب إلى منارات للتنمية تعالج المشكلات التى تعيق الشباب بداخلها من جانب، ومشكلات المنطقة المحيطة بها من جانب أخر.
يأتى ذلك البرنامج فى إطار بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة الشباب ومنظمة البرنامج الإنمائى الألمانى لتطوير 16 مركز شباب داخل المناطق العشوائية، وتنفيذ منتديات حوارية تنموية تعمل على تأهيل الشباب سياسيًا واقتصاديًا.