رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"التلاوى" تحيى شهداء الشرطة

منوعات

الثلاثاء, 11 يونيو 2013 14:04
التلاوى تحيى شهداء الشرطةالسفيرة مرفت تلاوى
متابعات :

حيّت رئيس المجلس القومى للمرأة السفيرة مرفت التلاوى أرواح شهداء الشرطة الذين ضحوا بأنفسهم فى سبيل الوطن، مؤكدة الدور المهم الذى تقوم به وزارة الداخلية، بالرغم من الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد، والتى لم تحط من عزيمة رجال الشرطة عن القيام بدورهم المنوط به.

جاء ذلك خلال الندوة التى شارك فيها المجلس حول (العنف ضد المرأة)، والتى عقدت بأكاديمية الشرطة بحضور اللواء محمد يسرى منير مدير كلية التدريب والتنمية، والسيد اللواء أشرف أبو النصر كبير معلمى كلية التدريب والتنمية، ولفيف من قيادات الشرطة بمحافظات الجمهورية.
وأكدت تلاوى أن معظم الشعب المصرى على علم بما يتعرض له رجال الشرطة وتحملهم نتائج جميع المشكلات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية فى المجتمع، معربة عن ثقتها بأن الشرطة ركن أساسى فى الدولة وحصن كبير نفتخر به، ولا أحد يستطيع كسر هامة

هذا الجهاز العظيم.
وعن جهود المجلس حول مواجهة العنف ضد المرأة، قامت تلاوى باستعراض المفاوضات التى تمت بين المجلس والسيد اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية السابق، واستكمالها مع السيد اللواء محمد إبراهيم الوزير الحالى، والتى كانت من نتائجها إعداد المجلس لمشروع قانون العنف ضد المرأة، والذى قدم لكل من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزارة العدل، وإنشاء إدارة مستحدثة معنية بمناهضة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية وتعيين ضابطات شرطة بها لفحص الوقائع المتعلقة بالسيدات.
وأشادت تلاوى بالقرار الذى اتخذه اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، فى هذا الصدد، مؤكدة أن القرار يعد خطوة إيجابية نحو التصدى لظاهرة العنف التى تفاقمت في الآونة الأخيرة.
ولفتت تلاوي إلى أن وضع المرأة بعد
الثورة متردٍ للغاية، على الرغم من مشاركتها الفاعلة، ويرجع ذلك إلى الأجهزة المسئولة عن صنع القرار بالدولة، مشيرة إلى أن مصر أصبحت فى ذيل قائمة الدول العربية، فيما يتعلق بتمثيل المرأة فى البرلمان، حيث وصلت نسبة تمثيلها إلى 2%، وبذلك تكون الدولة رقم 134 من بين 188 فيما يتعلق بالتمثيل البرلمانى لها علما بأن هناك 23 مليون سيدة لها حق الانتخاب يمثلن 49% من إجمالى عدد السكان، كما تم إلغاء الكوتة للمرأة، وإضافة الأماكن المخصصة للمرأة إلى عدد أعضاء مجلس الشورى.
ومن جانبه، أكد العقيد الدكتور أشرف مروان مدير تخطيط معهد الضباط، أن هذا اللقاء يتم فى إطار البرنامج الثقافى الذى تضطلع به كلية التدريب والتنمية لتنمية خبرات ومعارف الضباط الدارسين بمختلف معاهد وزارة الداخلية التدريبية.
وأشار مروان إلى أنها فرصة للتعرف على الدور المهم الذى يقوم به المجلس القومى للمرأة فى حماية ودعم المرأة ومكانتها، وبما ينعكس على تمكينها من القيام بدور فعال فى الارتقاء بالوطن، مؤكدا أنهم جميعا شرفوا بحضور السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة، هذا اللقاء.