رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"التعليم" يبحث سبل الاستفادة من "معلومات مجلس الوزراء"

منوعات

الخميس, 06 يونيو 2013 20:00
التعليم يبحث سبل الاستفادة من معلومات مجلس الوزراء
كتب ـ ناصر فياض:

التقى اليوم الدكتور ياسر على رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء بمقر المركز الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم يأتي هذا اللقاء في إطار توطيد علاقات التعاون بين مركز المعلومات ومؤسسات الدولة المختلفة، والسعي نحو تطوير منظومة العمل بوزارة التربية والتعليم باعتبارها أحد الكيانات الجوهرية للدولة..

والارتقاء بها لتحقيق أهدافها المنوطة بها بكفاءة وفاعلية، وتم خلال اللقاء أيضاً مناقشة كافة مجالات وسبل التعاون المشتركة بين الطرفين، تمهيداً لإبرام بروتوكول تعاون مشترك بين مركز المعلومات ووزارة التربية والتعليم يعكس رؤية المركز

والوزارة، والتي من شأنها النهوض بنظام التعليم والارتقاء به، وفقاً لنظام لا مركزي يعتمد على المشاركة المجتمعية الفاعلة والمنتجة.

تأتى هذه الزيارة في إطار دعم التواصل مع أنشطة المركز المتعددة، والخدمات التي يقدمها للجهات الحكومية طبقاً لتوجهات مجلس الوزراء نحو توطيد أواصر التعاون بين المركز وكافة مؤسسات الدولة في شتى مجالات الاهتمام المشتركة.

وأكد "على" خلال اللقاء على أهمية تطوير منظومة التعليم داخل مصر على اعتبار أن التنمية المستدامة تنطلق

من التعليم, كما أكد أن المركز لديه مبادرات عديدة للتعاون مع وزارة التربية والتعليم وكذلك لدى الوزارة أيضاً العديد من المبادرات ودعا " على" إلى ضرورة التوصل إلى أرضية مشتركة يتم على أساسها تحقيق هذا التعاون مؤكداً أن مثل هذا التعاون يمكن أن يتم في بعض القضايا التي لها طابع اجتماعي أو اقتصادي.

من جهته استعرض"غنيم" بعض المشكلات التي تواجه التعليم في مصر ومنها ظاهرة الدروس الخصوصية التي تعد من أكبر هذه المشكلات وأكد أن الوزارة تسعى للتخلص من هذه المشكلات وفى نهاية كلمته أوضح "غنيم" أن هناك العديد من أوجه التعاون بين الوزارة والمركز مؤكداً على أهمية استمرار وزيادة هذا التعاون في الفترة المقبلة.