افتتاح المرحلة الثانية من مركز خدمة العملاء بوزارة الطيران

منوعات

الاثنين, 27 مايو 2013 15:32
افتتاح المرحلة الثانية من مركز خدمة العملاء بوزارة الطيران المهندس وائل المعداوى وزير الطيران المدنى
كتب – محمد على :

افتتح المهندس "وائل المعداوى" وزير الطيران المدنى والدكتور "أحمد سمير" وزير الدولة للتنمية الإدارية اليوم الاثنين المرحلة الثانية من مشروع تطوير وميكنة مركز خدمة العملاء بوزارة الطيران في إطار خطة تطوير خدمات المواطنين .

صرح وزير الطيران، أن التطوير شمل مركز خدمة المواطنين لتقليل الزمن اللازم للحصول على الخدمات من خلال تبسيط الإجراءات وإعادة هندسة دورات

العمل المتعلقة بكل خدمة .
وأوضح أنه جاري العمل على إتاحة تلك الخدمات من خلال قنوات متعددة مثل الإنترنت والهاتف المحمول ومراكز الاتصال، لتقليل التزاحم بالمركز والتيسيرعلى المواطنين والشركات، وذلك في إطار التعاون المشترك بين وزارة الدولة للتنمية الإدارية ووزارة الطيران المدني .
من جانبه أكد وزير الدولة للتنمية الادارية أنه تم الانتهاء من ميكنة 103 من إجمالي 280 خدمة للمواطنين والشركات، من أبرزها تراخيص البناء في المناطق المحيطة بالمطارات "خدمات الارتفاق الجوي"، ومنح الإجازة والتراخيص، والأهلية "طيار و مضيف الجوي  ومهندس جوي و ملاح جوي "، واعتماد صلاحية الطائرات، وتصاريح التشغيل والطيران "النقل الجوي"، وإصدار التصاريح الأمنية.
كما تم تدريب العاملين بالإدارات المختلفة على التطبيقات وكذلك تدريب مشرفو النظام على إدارة النظام وعمل التقارير من خلال قاعدة البيانات.