رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أكاديمية البحث العلمى تكرّم المخترعات المصريات

بوابة الوفد الإلكترونية

قام الدكتور ماجد الشربيني، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بتكريم المخترعات المصريات اللاتي حصدن عددا من الميداليات والجوائز وشهادات التقدير في المعرض الكوري الدولي للمخترعات الذي عقد  مؤخرا في العاصمة سيول بمشاركة مخترعين من 26 دولة.

كما  قام الشربينى بتسليم الدكتورة وفاء محمد عبدالرحيم، الأستاذة بالمركز القومي للبحوث، الجائزة الذهبية التي نالتها عن اختراع مفاعل حيوي لمعالجة متبقيات الصناعات النسيجية حيث يقوم بتكسير الصبغات النسيجية والتخلص من المواد السامة بها واعادة استخدام المياه مرة أخري في المصنع.

وتسليم الدكتورة فريدة علي فهمي، من معهد وقاية النباتات بالاسكندرية، الجائزة الفضية التي حصلت عليها لاختراعها مستحضرا فعالا يستخدم في طرد وابادة الحشرات المنزلية يتميز بأنه آمن صحيا وليست له آثار جانبية علي الانسان.

وتسلمت أمينة ميعاد ميدالية فضية لاختراعها تركيبة من خلاصة الزيتون والأعشاب الطبيعية تؤدي الي إنبات الشعر وإطالته بشكل طبيعي دون آثار جانبية حتي مع الحالات المستعصية مثل الذئبة الحمراء، كما تمنع تساقط الشعر

وتزيل القشرة.

كما تسلمت الدكتورة المهندسة هبة الرحمن أحمد، من المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، الجائزة البرونزية التي نالتها عن اختراع القوالب الذكية المزلقة والمعالجة بالليزر والتي تتميز بانخفاض تكلفتها وقدرتها علي تقليل عمليات التشغيل للحد الأدنى وتقليل حجم المادة المفقودة أثناء التصنيع، وجائزة برونزية اخري عن اختراع ماكينة اتوماتيكية لتصنيع المواد المركبة عديدة الطبقات لها القدرة علي عمل المشغولات ذات الأشكال المعقدة والأحجام الكبيرة بسرعة فائقة.

وتسلم السيد زكي عبداللطيف شهادة دبلوما نالها من المملكة العربية السعودية عن اختراع جهاز لقياس انبعاثات الأسطح المختلفة بواسطة الموجات فوق الصوتية وشهادة عن نفس الاختراع من جمهورية مقدونيا.