رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دعمًا لحركة السياحة...

مصرللطيران تعلن استمرار رحلاتها لطوكيو وأوزاكا

منوعات

الثلاثاء, 21 مايو 2013 14:18
مصرللطيران تعلن استمرار رحلاتها لطوكيو وأوزاكاصورة أرشيفية
كتب – محمد على:

قررت شركة مصرللطيران استمرار تشغيل رحلاتها المباشرة بين القاهرة ومدينتي طوكيو وأوزاكا اليابانية والتي كان يتم دراسة إلغاءها من قبل بسبب عدم تحقيق جدوي اقتصادية للشركة.

جاء ذلك في إطار الجهود والمشاورات المستمرة بين المهندس وائل المعداوي وزير الطيران المدني وهشام زعزوع وزير السياحة لإستعادة حركة السفر إلى مصر خاصة من منطقة دول شرق آسيا.
وقد عقد اجتماع مشترك بين المسئولين بوزارة السياحة وصندوق دعم السياحة والمسئولين بوزارة الطيران ومصرللطيران تقرر خلاله استمرار الدعم المقدم من وزارة السياحة لإستمرار تشغيل رحلات مصرللطيران بين مصر واليابان.
صرح الطيار توفيق عاصي رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بأنه بعد التنسيق مع صندوق دعم

السياحة المصري والإتفاق علي دعم رحلات مصرللطيران إلي اليابان تقرر استمرارية رحلات اليابان لما تمثله من أهمية كبري في خدمة حركة السياحة والطيران بين البلدين مصر واليابان كما أن مصر تعتبر معبر مثالي للمسافرين اليابانيين المتجهين إلى الدول الأفريقية ومختلف دول أوروبا.
وأضاف عاصي أن مصرللطيران لاتدخر جهدًا لتنشيط حركة السياحة المصرية ودعم الاقتصاد القومي ولكن قرارالشركة بفتح خطوط جديدة أو إغلاق أخري يأتي وفقاً للجدوي الإقتصادية لتشغيل الخطوط وبعد دراسات مستفيضة بمايحقق الصالح العالم للمؤسسات الوطنية والكيانات الاقتصادية في مصر.
من ناحية أخري صرح الطيار رشدي زكريا رئيس شركة مصرللطيران للخطوط الجوية أن الخطط الإستراتيجية التي وضعتها الشركة بالنسبة لرحلاتها إلي اليابان تعرضت خلال العامين الماضين للكثير من التغيرات حيث كان من المخطط أن نسير قبل أحداث الثورة 11 رحلة أسبوعيًا مابين القاهرة ومدن اليابان ولكن توقفت هذه الرحلات لما يقرب من عام كامل بسبب انخفاض حركة السياحة الي مصر.
وقال إنه تم التعاون بين وزارتي السياحة والطيران ممثلة في هيئة تنشيط السياحة ومصرللطيران وشركات السياحة المصرية العاملة فى السوق اليابانى ووكلاء السياحة اليابانيين، وتم اسئناف تشغيل هذه الرحلات في شهر إبريل 2012 بواقع رحلتين أسبوعياً الى طوكيو يومي الأحد والثلاثاء ورحلتين اسبوعياً إلي اوزاكا يومى السبت والخميس بإجمالي 4 رحلات اسبوعياً بين مصر واليابان ونتطلع إلي زيادة الحركة خلال الفترة القادمة وتحقيق نسب إمتلاء عالية لتجاوز الخسائر.