تكريم المخترعات المصريات بالمعرض الكورى الدولى

منوعات

الثلاثاء, 21 مايو 2013 10:38
تكريم المخترعات المصريات بالمعرض الكورى الدولى ماجد الشربيني
الوفد - متابعات:

كرم الدكتور ماجد الشربيني -رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا- المخترعات المصريات اللاتي حصدن عدداً من الميداليات والجوائز وشهادات التقدير في المعرض الكوري الدولي للمخترعات الذي عقد مؤخرا في العاصمة سيول بمشاركة مخترعين من 26 دولة.

جاء ذلك خلال حفل التكريم الذى نظمته الأكاديمية بحضور الدكتورة فكتوريا رمزي رئيس جهاز تنمية الابتكار والاختراع التابع لها والتي مثلت الأكاديمية في المعرض الكورى.
وأكد "الشربينى" أن المرأة المصرية تلعب دوراً بارزاً فى منظومة البحث العلمى، مشيراً إلى أن الأكاديمية تقدم المساندة والدعم لكل مبتكر ومخترع يملك فكرة ورؤية تتسم بنواحي الإبداع وفي ذات الوقت تخدم المجتمع والاقتصاد

الوطني بما يسهم في دعم الاقتصاد المعرفي لبناء مستقبل واعد.
والفائزات هن الدكتورة وفاء محمد عبد الرحيم الأستاذة بالمركز القومي للبحوث والتى حصلت على الجائزة الذهبية ونالتها عن اختراع مفاعل حيوي لمعالجة متبقيات الصناعات النسيجية حيث يقوم بتكسير الصبغات النسيجية والتخلص من المواد السامة بها وإعادة استخدام المياه مرة أخرى في المصنع، كما حصلت على شهادة خاصة لأفضل اختراع للمرأة عن نفس الاختراع من إيران.
والدكتورة فريدة علي فهمي من معهد وقاية النباتات بالإسكندرية، والحاصلة على الجائزة الفضية، لاختراعها مستحضرا
فعالا يستخدم في طرد وإبادة الحشرات المنزلية يتميز بأنه آمن صحيًا وليس له آثار جانبية على الإنسان.
وتسلمت المخترعة المصرية أمينة ميعاد الميدالية الفضية لاختراعها تركيبة من خلاصة الزيتون والأعشاب الطبيعية تؤدي إلى إنبات الشعر وإطالته بشكل طبيعي وبدون آثار جانبية حتى مع الحالات المستعصية مثل الذئبة الحمراء، وتمنع تساقط الشعر وتزيل القشرة .
والمهندسة "هبة الرحمن أحمد" بالمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، والتى حصلت على جائزتين برونزيتين عن اختراع القوالب الذكية المزلقة والمعالجة بالليزر، واختراع ماكينة أوتوماتيكية لتصنيع المواد المركبة عديدة الطبقات.
كما كرم الشربينى، المخترع المصرى زكي عبد اللطيف، الذى شارك فى المعرض والحاصل على شهادة دبلومة نالها من السعودية عن اختراع جهاز لقياس انبعاجات الأسطح المختلفة بواسطة الموجات فوق الصوتية والذى حصل على شهادة عن نفس الاختراع من مقدونيا.