انطلاق ملتقى "المغردين الأول" بقطر مطلع يونيو

منوعات

الأحد, 19 مايو 2013 12:48
انطلاق ملتقى المغردين الأول بقطر مطلع يونيو
بوابة الوفد- متابعات:

تنطلق فعاليات "ملتقى المغردين الأول" في قطر، تحت عنوان "نحو إعلام جديد بمسرح الحي الثقافي "كتارا" في الأول من يونيو القادم ، وذلك بمشاركة عدد من المغردين والكتاب والمثقفين في قطر والخليج والعالم العربي، الذين يعرضون خلال الملتقى تجاربهم على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر..

ومن المقرر أن يتم خلال الملتقى إطلاق أول مبادرة عربية لأخلاقيات استخدام "تويتر" تحت اسم "مغردون"، والتي تستهدف تعظيم الاستفادة من إيجابيات تويتر وتقليل سلبياته.
وسيناقش الملتقى عدد من المحاور من بينها صناعة الإعلام الجديد، وكيفية بناء الثقة والمصداقية في الممارسات والتغطيات الإعلامية، كما سيلقي الضوء على

تجارب ناجحة في هذا المجال.
ويقام الملتقى لمدة يوم تحت رعاية كل من "القطرية"، و"أوريدو"، و"جامعة قطر"، و الحي الثقافي "كتارا" وفندق ريتاج وشركة فلاش.
وتعقد الجلسة الأولى تحت عنوان " بناء المصداقية والسمعة الإلكترونية"، ويشارك فيها البرفيسور "طارق الحبيب"، والإعلامي "جمال خاشقجي" مدير قناة العرب، والإعلامي والكاتب "عبدالله العذبة" مدير تحرير جريدة "العرب" القطرية، والشيخ "فيصل بن جاسم آل ثاني"، و"زايد الزايد" رئيس تحرير جريدة "الآن" الإلكترونية  والاعلامي "عبد العزيز آل إسحاق".
وسيشارك في الجلسة الثانية التي
تحت عنوان "تجارب ناجحة" كل من: خبير الإعلام الجديد "عمار محمد"، ومسئول الإبداع في قناة الجزيرة "رمزان النعيمي"، و"عبد العزيز الشعلان" من مبادرة تلفاز 11، و شبكة أهل قطر الأولى، والمدون وخبير الإعلام الجديد "فيصل الهيثمي"، والكاتب السعودي "عبدالله المغلوث"، والناقد والإعلامي د."علاء صادق" من مصر.
ويعد الملتقى هو أول حدث تفاعلي يقام في قطر ويجمع مغردين من مختلف الدول العربية، لمناقشة القضايا الملحة في مجتمع تويتر الذي أضحى أكثر وسائل التواصل تأثيرا في المجتمع.
كما سيعرض عدد من الإعلاميين تجربتهم في الاستفادة من تويتر لخدمه مهنتهم الإعلامية والتحديات التي خلقها تويتر أمام الإعلاميين وكيفية مواجهتها، وسيتم التعرض أيضا لحدود الحرية في تويتر، وأسباب وتداعيات الحملة الأمنية التي تستهدف عدد من المغردين في عدد من الدول العربية.