رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسلسل سره الباتع يشعل أزمة بسبب الأخطاء التاريخية.. "عجلات كاوتش ومناديل بأوية"

 سره الباتع
سره الباتع

 أثارت الحلقات الأولى من مسلسل "سره الباتع" المأخوذ عن قصة قصيرة للكاتب الراحل يوسف إدريس، جدلًا كبيرًا على مواقع السوشيال ميديا، بسبب الأحداث الأولى التي ظهرت في الحلقات مثل الأضرحة واعتقاد البعض في كرامات المشايخ وقدرتهم على الاستجابة للدعاء وتلبية المطالب والأماني. 

 

 اقرأ أيضًا: منديل بأوية يضع "سره الباتع" في خطأ تاريخي.. باحث مصري يحسم الجدل

 

 انتقادات تلاحق مسلسل سره الباتع:

 طالت الانتقادات مسلسل سره الباتع، وانتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد عدة ضمن أحداث الحلقات الأولى من المسلسل، أبرزها عربة الكارتة بعجلات "الكاوتش" التي كان يستقلها أحمد عبدالعزيز وخالد الصاوي للتنقل بها في نواحي القرية في الفترة ما قبل الحملة الفرنسية على مصر، إذ أكد الباحثون أن هذه النوع العربات لم تكن تعرفه مصر إلا بعد دخول الحملة الفرنسية. 

 

 مناديل بأوية الخطأ الأول في مسلسل سره الباتع:

 أشعل مسلسل سره الباتع أزمة بسبب الخطأ الملحوظ في الحلقة الأولى، إذ لم يسلم من انتقادات رواد مواقع

التواصل الاجتماعي وطالته الانتقادات التاريخية، من بينها ارتداء النجمات منديل بأوية، إذ لم يكن موجودًا خلال الحقبة التاريخية التي يدور فيها المسلسل (وقت قدوم الحملة الفرنسية على مصر).

 

 أحداث مسلسل سره الباتع:

 مسلسل سره الباتع تدور أحداثه في عام 2010 حول شاب يبحث عن سر مقام «السلطان حامد» الموجود في إحدى قرى الريف، وما سر وجوده لتناول الأحداث فترة الحملة الفرنسية على مصر سنة 1798.

 

 يشارك في المسلسل مجموعة كبيرة من النجوم أبرزهم أحمد السعدني وأحمد فهمي وحنان مطاوع وأحمد عبدالعزيز وخالد الصاوي، وريم مصطفى وعمرو عبدالجليل وحسين فهمي وبيومي فؤاد، وأحمد وفيق وصلاح عبدالله وهالة صدقي.