رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نصائح متنوعة لفقدان الوزن.. وتغيير اليوم بروتين صحي

فقدان الوزن
فقدان الوزن

رحلة فقدان الوزن تحتاج الي نظام غذائي سليم، والمواظبة علي التمارين الرياضية والتغيير في نمط الحياة الصحي الذي يساعد المرء علي تلقي نتائج سريعة إيجابية تشجعه علي إستكمال ما يقوم به.


يعتبر الوصول الي وزن صحي والتخلص من الدهون الزائدة والحفاظ على جسم لائق متناسق، إلي مجهود كبير وخاصة في هذه الأوقات المعاصرة، عندما يكون الكثير يعيش  بأسلوب حياة مستقر مع نشاط بدني ضئيل، مع تناول الأطعمة غير الصحية والمعالجة والمقلية والحياة العملية التي تتطلب الجلوس باستمرار دون حركة.

 

اقرأ ايضا..3 قواعد بسيطة تساعدك على إنقاص الوزن بالماء

 

نظام فقدان الوزن يحتاج لروتين صحي مناسب


ومن جهة أخري، لا يساعد نظام فقدان الوزن في الحفاظ على لياقة وشكل الجسم فحسب ، بل يحسن أيضًا من نمط الحياة بشكل عام، فيحتاج الأنسان الذي يريد تغيير الوضع إلى اتباع روتين صحي  مناسب علي مدار يومه بالكامل.

 

 عوامل يمكن للمرء اتباعها لروتين يومي صحي

روتين الصباح لتقليل الوزن
 -قد يساعد تناول كوب أو كوبين من الماء قبل الإفطار على إنقاص الوزن، حيث ان يقلل شرب الماء من الرغبة الشديدة في تناول الطعام، ويشبع الشهية الفورية ويحفز عملية التمثيل الغذائي للمساعدة في حرق السعرات الحرارية. 

 

-الإفطار الغني بالبروتين: هناك سبب لاعتبار وجبة الإفطار وجبة مهمة، يعد الفطور الغني

بالبروتين أساسي لأنه يساعد على إبقاء المعدة ممتلئة لفترة أطول ويخفف من كل الرغبة الشديدة التي لا تقودك إلى تناول الطعام الممتع، كما أنه يساعد في نقص زيادة الوزن.  


- ومن الأغذية الغنية بالبروتين: "البيض ، الزبادي اليوناني ، اللوز، بذور الشيا ، الفول السوداني والبازلاء الخضراء".


- تمارين الصباح تساعد في إنقاص الوزن، ويمكن لروتين تمرين جيد قبل الإفطار مباشرة أن يساعد في زيادة نسبة حرق الدهون بشكل أسرع. 

 

-مع اتباع نظامًا لفقدان الوزن ، فحاول أن تحصل على 7-8 ساعات من النوم يوميًا حتى يتمكن الجسم من الراحة ، وعلاج كل التآكل والتلف من الداخل بشكل طبيعي.


 -في حين أن الاستيقاظ مبكرًا لا يساعد في إنقاص الوزن ، ولكنه سيمنحك خطة زمنية ليومك ، وإكمال الأعمال المنزلية ، وممارسة التمارين قبل أن تبدأ يومك أكثر.