عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تامر أمين يثير الجدل ويدعو لتناول لحم الحمير.. "بيتهيألي مش حرام"

الإعلامي تامر أمين
الإعلامي تامر أمين

 أثار الإعلامي تامر أمين حالة من الجدل والغضب الشديد بعد تعليقه على واقعة القبض على جزار باكستاني في الدقهلية؛ لبيعه لحوم الأحصنة للمواطنين.

 

 اقرأ أيضًا: تامر أمين يكشف أسود ليلة في حياته (فيديو)

 

 تامر أمين يعلق على بيع لحوم الحمير والأحصنة:

 علق تامر أمين على واقعة القبض على جزار باكستاني في الدقهلية بسبب بيعه للحوم الأحصنة، خلال تقديمه برنامج آخر النهار على فضائية «النهار»، إذ قال :" الجزار اعترف أنها لحمة أحصنة، ولما سألوه كيف يبيعها وهى ممنوعة، برر موقفه بأنها حلال، فردوا عليه بأنهم لا دخل لهم بالحكم الشرعي ولا يتعاملون إلا من خلال القوانين التي تحدد ما هو مصرح به وما هو على نقيضه". 

 

 وتابع أمين حديثه: "رجال التموين على حق هم مش شيوخ ولا جايين من الأزهر ولا مجمع البحوث الإسلامية، ولحوم الحمير والأحصنة مش مصرح بها في مصر، والراجل ماسك على كلمة حلال مش حرام وقالهم أنا لو بعت لحوم البقر محدش هيشتري لأنها غالية وأنا ببيع الكيلو بـ 160 جنيهًا". 

 

 وأضاف: "مش عارف إزاي هو بيبيع بـ 160 جنيهًا، إذا كان

الحمار غالي، الحمار دلوقتي من 12 إلى 17 ألف جنيه في السوق، فأنت لو بتدبح حمير هتبيع غالي، والحصان كمان غالي، فإزاي كيلو لحم الحصان بـ 160". 

 

 تامر أمين يحث المواطنين على أكل لحم الحمير:

 ولكن الأمر الذي تسبب في غضب المشاهدين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي هو تساؤل تامر أمين عن لماذا لا نأكل لحم الحمير؟ قائلًا: "أحنا ليه مش بناكل لحم أحصنة وحمير؟"، مضيفًا: "عارف إن كلامي ممكن يكون صادم، لحمهم بيتباع ويؤكل في دول كتير من العالم، منهم دول متقدمة، لحم الأحصنة من الأطباق الغالية جدًا في باريس". 

 

 وأضاف الإعلامي المصري: "على رأي الراجل الباكستاني هو حلال، مفيش حاجة في شرعنا تمنع لحم الأحصنة أو الحمير، بيتهيألي".