رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جامعة بنها عضو فى اتحاد الجامعات الأوروبية

منوعات

الأربعاء, 15 مايو 2013 15:17
جامعة بنها عضو فى اتحاد الجامعات الأوروبية جامعة بنها
متابعات :

أعلن الدكتور "علي شمس الدين" رئيس جامعة بنها انضمام الجامعة رسميا لاتحاد مؤسسات الجامعات والمؤسسات التعليمية العليا الأوروبية لتصبح عضوا فى الاتحاد، مشيرا إلى أن جامعة بنها بهذا السبق تعد أول جامعة مصرية تنضم للاتحاد.

من جانبه، أشار الدكتور "غازى عصاصة" مستشار رئيس الجامعة لتكنولوجيا المعلومات ومدير وحدة إدارة المشروعات بالجامعة - فى يتصريح له اليوم إلى أنه شارك

مؤخرا فى الجمعية العمومية لاتحاد الجامعات الأوروبية ممثلا للجامعة ، حيث تم إعلان قبول طلب الجامعة للانضمام للاتحاد كأول جامعة مصرية وعربية وإفريقية وشرق أوسطية تنال العضوية.
وأضاف عصاصة أن هذه الخطوة تمثل نقلة للانفتاح على الجامعات الدولية والعالمية ، مشيرا إلى أن عضوية الاتحاد تتيح للجامعة المشاركة فى
إقامة مشروعات بحثية مشتركة مع جامعات أوروبا وكذلك تبادل الزيارات العلمية للأساتذة والطلاب للتعرف على دول الاتحاد والمشاركة فى إجراء بحوث مشتركة لخدمة المجتمع والبيئة.
وأوضح عصاصة أنه قام بعرض عدد من المشروعات التى يمكن للجامعة المشاركة فيها ومنها مشروعات في مجال استغلال الطاقة الشمسية والتدريب العملي للطلاب في إطار تكنولوجيا المحاكاة لأسواق العمل ومجالات العمل الواقعية تحت عنوان "مفاتيح التنافسية في التعليم" ، مشيرا إلى أن الجامعة حققت عددا من الإنجازات الأخرى في مجال تكنولوجيا التعليم.