عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فانوس التورتة أحدث تصاميم فوانيس رمضان (صور وفيديو)

فوانيس رمضان داخل
فوانيس رمضان داخل شوادر ميدان باب الشعرية

 يحتل فانوس رمضان مكانة كبيرة داخل القلوب، فهو من أبرز ملامح البهجة والسرور التي تزين الشوارع والميادين وغرف المنازل وأمام الأبواب خلال شهر رمضان المبارك.

 اقرأ أيضًا: فانوس رمضان.. "الوفد" ترصد أسرار التصميم والأسعار بعد ارتفاع الدولار

 

 واستطاع فانوس رمضان الشهير منذ العصر الفاطمي أن يظل الخيار الأول عند الكثيرين رغم انتشار وابتكار أشكال متعددة ومختلفة من فوانيس رمضان.

 وعند الاقتراب من حلول شهر رمضان المبارك رصدت عدسة الوفد شوادر بيع فوانيس رمضان في ميدان باب الشعرية والدرب الأحمر ليعكسوا إبداع المصريين في تصميم فانوس رمضان عبر الأزمنة.

 

 وقال البائع محمود جادالله صاحب أحد شوادر بيع فوانيس رمضان بميدان باب الشعرية، أن فانوس رمضان "أبو شمعة" ما زال يتمتع بمكانة كبيرة بين الفوانيس ويتحدد ثمنه حسب حجمه، إذ يبدأ ثمنه بـ 25 جنيهًا ويكثر الطلب عليه هذا العام.

 

 وأضاف أن إقامة شوادر بيع فوانيس رمضان في الميادين العامة، منذ منتصف شهر رجب وتظل حتى منتصف شهر رمضان، تحد من استغلال أصحاب المحلات الكبرى في المبالغة بوضع أسعار بيع الفوانيس، فهناك فوانيس تبدأ من 25 جنيهًا إلى 3 آلاف جنيه.

 فوانيس الصاج تصمم داخل ورش باب الشعرية:

 

 وتابع أنه يتم تصميم وتجميع مختلف أشكال فوانيس رمضان الصاج داخل مجموعة من الورش في حي باب الشعرية والدرب الأحمر والجمالية والجيزة والمحلة وغيرها، مما يعكس براعة العامل المصري في التصميم والتنفيذ، مؤكدًا أن زيادة الأسعار أثرت على حركة البيع والشراء.

 

 

 الفوانيس الخشب تتصدى لارتفاع الأسعار هذا الموسم:

 

 وأكد أن الفوانيس المصممة من الخشب ومزينة من الداخل بالأشكال الكارتونية الشهيرة مع مقطع غنائي "وحوي يا وحوي"، و"رمضان جانا" تحتل مكانة كبيرة ويكثر الإقبال عليها عام تلو الآخر ويتراوح ثمنها من 35 جنيهًا حتى 85 جنيهًا.

 فانوس التورته ينافس بكار في الأسواق المصرية:

 

 وأوضح أن فانوس التورتة الغنائي أحدث صيحات فوانيس رمضان هذا العام ويتراوح ثمنه ما بين 250 جنيهًا إلى 350، ويكثر الطلب عليه خصوصًا عند الآباء لإسعاد أطفالهم.

 

 الشخصيات الكارتونية تقتحم عالم فوانيس رمضان تجذب الانتباه:

 

 وأردف أن التطور أصبح أسلوب حياة عند المصريين، ليساعد على جذب الانتباه وينال إعجاب الأطفال ويزين ديكور المنزل وهذا ما أكدته كثرة الإقبال على الشخصيات الكارتونية التي

ارتبطت بشهر رمضان المبارك مثل "بكار ودياسطي وبوجي وطمطم" بتغيير شكل فانوس رمضان المعتاد ليتطور ويصبح على شكل بكار وهو يغني ويرقص ويغني أغاني شهر رمضان المبارك، ويتراوح ثمنه ما بين 100 إلى 250 جنيهًا.

 البرج وتاج الملك أشهر أسماء فوانيس رمضان عبر العصور:

 وأكمل أن فانوس رمضان الصاج هو الخيار الأمثل عند صاحبات الشركات الكبرى والفنادق والمولات الشهيرة ليبعث روح البهجة والسرور على أنفس الجميع، كما يكثر طلب الشراء على فانوس البرج والنجمة وأبو الولاد وشق البطيخ وتاج الملك ليخطف الأنظار بتصميمه اللافت والجذاب، فضلًا عن فانوس رمضان المصمم من النحاس الذهبي، الذي يجذب تصميمه فئة خاصة لارتفاع ثمنه، إذ يبدأ ثمن بيعه من 250 جنيهًا حتى 5 آلاف جنيه، ولا يمكن أن نهمل تصاميم فوانيس الأكريليك بألوانه المبهجة.

 

 

 وأشار أن تعدد أشكال فوانيس رمضان لا يغني المواطن عن شراء العرائس الكارتونية مثل بوجي وطمطم وبكار ليزين منزله على طريقته الخاصة، كما أن زهد أسعارها يساعد في كثرة شرائها وطلبها عند المواطن البسيط، قائلًا: "مش مهم فانوس ولا لعبة، المهم إن عيالهم يفرحوا ويحسوا بجو رمضان".

 واختتم حديثه أن اختلاف تصاميم فوانيس رمضان ساعد في تراوح الأسعار ليستطيع المواطن الفقير أن يسعد أبناءه، والغني أن يحصل على ما يريد بكل سهولة ويسر، وإنتاج فوانيس رمضان بأيادي مصرية تساعد في كثرة العمالة المصرية وتتصدى للبطالة، ليصبح شهر رمضان شهر اليمن والخير والبركات.

 

 لمشاهدة الفيديو اضغط هنا.