عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مخاطر تناول اللحوم الحمراء والمصنعة باستمرار

أضرار تناول اللحوم
أضرار تناول اللحوم الحمراء

يلاحظ البعض الإصابة بالانتفاخ والإمساك بعد تناول اللحوم الحمراء والمعالجة مثل: السلامي واللحم المقدد، خاصًة لأنها لا تحتوي على الألياف التي تساعد في عملية الهضم، كما أنيرتبط تناولها بالعديد من حالات سرطان الأمعاء.

 

اقرأ ايضًا.. اللحوم المستزرعة وسيلة لمواجهة أزمة ارتفاع الأسعار اللحوم والدواجن

أضرار تناول اللحوم الحمراء والمصنعة

وكشفت بعض الدراسات أن تناول الكثير من اللحوم الحمراء والمعالجة يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء، لذلك عليك استبدال تلك الأنواع من اللحوم، باللحوم غير المعالجة؛ لتقليل فرص الإصابة بالمرض.

 

وبجانب الإصابة بالإنتفاخ والإمساك واحتمالية الإصابة بسرطان الأمعاء، هناك مشكلات صحية آخرى قد تلحقق إذا تناولت اللحوم الحمراء والمصنعة بشكل مستمر، وفيما يلي نقدم لك أبرزها:

 

تأثيرات سلبية على البشرة والشعر

نادرًا ما يتوفر فيتامين ج في المنتجات الحيوانية، كما أن اللحوم ليست غنية بفيتامين ج الهام في تكوين الكولاجين الذي يحافظ على صحة البشرة والشعر والأظافر، ولذلك ستلاحظ مشاكل في البشرة والشعر إذا تناولت اللحوم المصنعة بشكل متكرر.

 

مشاكل القلب والشرايين

اللحوم الحمراء والمصنعة أو التي تحتوي على كميات كبيرة من

الدهون غير الصحية لا تحتوي على الألياف التي تسهل من عملية الهضم وتقلل من امتصاص الكوليسترول، وبالتالي تحمي القلب من الأمراض الخطيرة التي يمكن أن تصيبه، لذلك تؤثر مع الوقت على صحة القلب والشرايين، حيث أن اللحوم ترفع مستوى الكوليسترول الضار بالجسم.

 

حصى الكلى

يسبب الإفراط في تناول اللحوم التأثير سلبًا على الكلى وزيادة احتمالية تكون الحصوات، حيث أن البروتينات الحيوانية تحتوي على مركبات تسمى البيورينات التي تتحلل إلى حمض اليوريك، والكثير من هذا الحمض يسبب تكون حصوات الكلى.

 

زيادة الوزن

إن تناول كميات كبيرة من البروتين الحيواني سوف يتم تخزينه بالجسم على هيئة دهون، مما يترتب عليه زيادة ملاحظة في الوزن.