رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توماس لي.. ملياردير شهير ينهي حياته في ظروف غامضة| حجم ثروته وأسرار حياته (تفاصيل)

الملياردير الأمريكي
الملياردير الأمريكي توماس لي

 احتل الملياردير الأميركي الشهير توماس لي قائمة محتويات الأكثر بحثاً على مؤشر البحث العالمي جوجل ومختلف مواقع التواصل الاجتماعي، بعد العثور على جثته قتيلاً داخل مكتبه في نيويورك، الأمر الذي أثار صدمة الكثيرين متسائلين عن لغز وفاته.

 

اقرأ أيضاً..

علياء عامر لم تُنهي حياتها.. مفاجأة خطيرة في حادثة فتاة البحيرة ضحية التحرش (تفاصيل)

 

العثور على جثة الملياردير توماس لي مقتولاً في مكتبه

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، عثرت شرطة نيويورك على توماس لي قتيلًا إثر جرح جراء طلق ناري في مكتبه بالطابق السادس بمقر شركته Thomas H. Lee Capital  في شارع فيفث أفينيو الشهير بمانهاتن في حوالي الساعة 11:10 صباحًا، ليتم تأكيد وفاته عن عمر ناهز 78 عامًا في بيان أصدرته عائلته.

 

توماس لي

 

 وأفادت التحقيقات أن شرطة نيويورك كانت قد استجابت على إخبارية من مكالمة طوارئ، تفيد العثور على جثة توماس لي داخل مكتبه، مشيرة إلى أن تقرير خبراء الطب الشرعي حول تفاصيل وفاة "لي"، لم يصدر بعد.

 

بيان عائلة توماس لي حول وفاته

وأصدر المتحدث باسم العائلة مايكل سيتريك بيانًا رسمياً يتضمن رسالة مؤثرة حول وفاة توماس لي، جاء فيه: "إن الأسرة حزينة للغاية لوفاة توم. ففي حين عرفه العالم كواحد من رواد أعمال الأسهم الخاصة ورجل أعمال ناجحا، كنا نعرفه كزوج مخلص وأب وجد وأخ وصديق وكرجل مُحسن كان دائمًا يقدم احتياجات الآخرين على نفسه"، مطالباً باحترام خصوصية أسرة لي وأن يُسمح لهم بالحزن على الفقيد.

 

اننتحار توماس لي

 

حجم ثروة الملياردير توماس لي

وحسبما أفادت لمجلة "فوربس"، بلغ صافي ثروة توماس لي، ملياري دولار حتى وقت وفاته، فكان معروفاً طوال مسيرته المهنية، بمهارته العملية واستحواذه على شركات متوسطة، وتعزيز قيمتها ثم بيعها بأرباح مذهلة، لتحقق صفقاته أرقامًا أسطورية في التسعينيات، فكان دائماً ما ينجح في تنفيذ معاملات مالية رائدة في مجال التمويل سمحت لشركته بالتضاعف لأكثر من 30 مرة في غضون سنوات.

 

من هو توماس لي؟

زادت معدلات البحث عن الملياردير توماس لي خلال الساعات الماضية وبالأخص بعد إثارة الشكوك حول كواليس وفاته، فلا يتم الكشف حتى الآن عما إذا كان مات منتحراً أو مقتولاً، وفيما يلي تستعرض بوابة "الوفد" الإلكترونية أبرز المعلومات عنه

 

لغز وفاة توماس لي

 

- الملياردير توماس لي خريج جامعة هارفارد.

 

- كان مؤسساً ورئيس مجلس إدارة Lee Equity.

 

- شغل منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Thomas H. Lee Partners، وأسس شركته التي تتخذ من بوسطن مقراً لها في عام 1974، وهي واحدة من أوائل الرواد في الأسهم الخاصة والاستفادة بشكل خاص من عمليات الاستحواذ.

 

لغز انتحار توماس لي

 

- ذاع صيته بعد بيع شركة Snapple مقابل 1.7 مليار دولار في

عام 1992، إذ كان قد استحوذ على أصولها مقابل 135 مليون دولار فقط، ولم يستثمر سوى 28 مليون دولار لتصحيح أوضاعها قبل بيعها برقم خيالي، نتيجة لتمكنه من تعزيز إيرادات شركة Snapple من 95 مليون دولار سنويًا إلى 750 مليون دولار.

 

- استثمر أكثر من 15 مليار دولار في مئات المعاملات طوال حياته المهنية على مدار الـ46 عامًا الماضية، من بين أبرزها الاستحواذ وتصحيح الأوضاع ثم الطرح للبيع لعلامات تجارية كبيرة مثل Snapple Beverages وWarner Music.

 

 

- تقدم باستقالته من رئاسة Thomas H. Lee Partners في عام 2006، ثم قام بتأسيس Lee Equity Partners، وهي شركة أسهم خاصة تركز على معاملات تنمية رأس المال أكثر من عمليات الاستحواذ، كما كان الحال في الشركة السابقة.

 

- شغل توماس لي منصب رئيس شركة Lee Equity حتى وفاته.

 

- في الأسبوع الماضي، تم الإعلان عن تعيين جون هالي، الرئيس التنفيذي السابق لـ Willis Towers Watson، كشريك تنفيذي في مجموعة الاستثمار في التكنولوجيا المالية والخدمات المالية لشركة Lee Equity.

 

 

- تزوج توماس لي مرتين، أولاهما في عام 1968 من باربرا فيش لي، وأنجبا الطفلين زاك وروبي، قبل الطلاق في عام 1995، وتزوج من زوجته الثانية آن تينينبوم من سافانا بجورجيا في عام 1997 ولديهما ثلاثة أطفال هم جيسي وناثان وروزالي، بالإضافة إلى اثنين من الأحفاد.

 

- كان "لي" صديقًا مقربًا لبيل وهيلاري كلينتون، في أعقاب الجولة الرئاسية غير الناجحة لهيلاري في يونيو 2008، قيل إن الزوجين كلينتون مكثا لبعض الوقت في منزل يمتلكه "لي" في إيست هامبتون.

 

- تطوع توماس للعمل في مجالس العديد من المنظمات الخيرية، بما يشمل مركز لينكولن ومتحف الفن الحديث وجامعة برانديس وجامعة هارفارد ومتحف التراث اليهودي.