عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نجوم الفن ومشاهير تركيا.. يجمعون مليارات الدولارات لضحايا الزلزال العنيف (شاهد)

نجوم الشاشة التركية
نجوم الشاشة التركية

ساهم عدد ضخم من مشاهير ونجوم تركيا ومؤسسات مختلفة على المستويين الرسمي والشعبي في التبرع وتسهيل مساعدات على المناطق التي تعرضت للهلاك بعد وقع الزلزال العنيف الذي ضرب جنوب تركيا، وتسبب إلى وفاة وتشريد عشرات الآلاف.

شارك أهم نجوم الفن في حملة بث مباشر غير مسبوقة بمسمي "Türkiye One Heart/ تركيا قلب واحد"، وتمكنوا من جمع أكثر فيما يفوق 6 مليارات دولار لمساعدة الناجين من الزلزال.

اقرأ ايضا..زلزال تركيا .. رؤساء حكومات ووزراء ومشاهير يتصدرون قائمة المتبرعيين (شاهد)

نجوم الفن ومشاهير تركيا:

 

يعتبر من أهم الفنانين والمشاهير الأتراك الذين قاموا بالتبرعات في الحملة هم:"بوراك دينيز، مسعود أوزيل، وكيفانش تاتليتوج الشهير "بمهند"، بوركو بيرجيك، ألب نافروز، سلمى آرجيتس، بيرك أوكتايوزوجته، آيتاتش شاشماز وأخوه إسماعيل شاشماز، وآخرون من النجوم.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا...

 

أهتم نجوم الشاشة الأتراك على دعوة جمهورهم

إلى التبرع لوكالة إدارة الكوارث التركية والهلال الأحمر التركي، عبر هذه القنوات للحملة، كما نظمت بعض القنوات بثا مباشرا مشتركا، أمس الأربعاء، لحملة "تركيا قلب واحد"، وجرى إرسال أكثرمن 9 ملايين رسالة نصية قصيرة للمساهمة في التبرع.

وانتشرت الحملة إخباريا بين عدة حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض القنوات التلفزيونية التركية، بحملة إغاثية لمساعدة ملايين المتضررين من زلزال تركيا لإعادة إعمار المدن المنكوبة بسبب الزلزال المدمر، وأنهالت الكثير من التعلقات علي السوشيال ميديا من نشطاء موقع التواصل الأجتماعي ومنها الإيجابية وأخري سلبية.