رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحة العالمية توصي بجمع 2.5 مليار دولار وتحذّر من كارثة

مدير عام منظمة الصحة
مدير عام منظمة الصحة العالمية

أطلقت منظمة الصحة العالمية نداءً عاجلاً لجمع 2.54 مليار دولار هذا العام للاستجابة لعدد غير مسبوق من حالات الطوارئ الصحية، التي تفشت في العالم بشكل صادم.

 

اقرأ أيضاً..

الصحة العالمية تعلن تباطؤ جائحة كورونا

 

ووفقاً لما ذكره موقع "سكاي نيوز" الإخباري، تُضاف الحروب وتداعياتها المدمرة على السكان المدنيين في كل من أوكرانيا واليمن وسوريا وإثيوبيا إلى الكوارث المرتبطة بالتغير المناخي كالفيضانات التي غمرت ثلث الأراضي في باكستان والجفاف وانعدام الأمن الغذائي في منطقتي الساحل والقرن الإفريقي.

 

 

وتشدد منظمة الصحة العالمية على أن شبكات الرعاية الصحية أصبحت ضعيفة وهشّة بعد ثلاثة أعوام من تفشي فيروس كورونا المستجد، ووصول موجة من وباء الكوليرا والحصبة.

 

وصرح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس بأن العالم يشهد تقاربا غير مسبوق

للأزمات التي تتطلب استجابة غير مسبوقة، مشيراً إلى أنه لا يمكن للعالم أن يغض الطرف ويتوقع أن تحلّ هذه الأزمات نفسها بنفسها.

 

وبحسب تصريحاته، تستجيب المنظمة حالياً لـ54 أزمة صحية في العالم صُنّفت 11 منها على أعلى مستوى من الطوارئ الصحية، ما يتطلّب استجابة واسعة النطاق.

 

ووفقاً لتقديرات الأمم المتحدة، فإن هناك ما يقرب من 339 مليون شخص في جميع أنحاء العالم سيحتاجون إلى شكل من أشكال المساعدة الطارئة هذا العام، بزيادة الربع تقريبا عن عام 2022.