رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منظمة الصحة العالمية تُفجر مفاجأة صادمة عن السجائر الإلكترونية

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

أعلنت منظمة الصحة العالمية، إن منتجات السجائر الإلكترونية والتبغ المسخن ليست بديلة عن السجائر العادية، ولا تؤدى للإقلاع عن التبغ، ولا يمكن أن تكون أخف ضررا.

 

اقرأ أيضاً..

تفاصيل مقترح منع السجائر الإلكترونية في الأماكن العامة (فيديو)

 

ووفقاً لموقع "هيلث لاين" الطبي، أصبح الشخص يستخدم عدة وسائل عديدة من التبغ  مثل السجائر التقليدية والشيشة والسجائر الإلكترونية والتبغ المسخن، بدلاً من استخدام وسيلة واحدة فقط.

 

 

وأوضحت المنظمة أن السجائر الإلكترونية والتبغ المسخن ثبت خطورتهما بل إنهما أكثر ضررا، مشيرة إلى إنه في مؤتمر الاتفاقية الإطارية بشهر نوفمبر والذى سيعقد في بنما سندرس مخاطر المنتجات الجديدة، وسيكون هناك توصيات وسنعرف ما هو الوضع بالنسبة للمنتجات الجديدة.

 

وقالت، إن رصد مشاهد التبغ في مسلسلات رمضان أصبح يستهدف المواد الجديدة التي يتم الترويج لها واستخدام مشاهد منتجات النيوكتين في الدراما، سواء كان رجال أو نساء، والنتيجة مهمة لنضعها تحت أعين صناع القرار.

 

وأوضحت، ان هناك اختراقا واضحا وصريح للقانون الذى ينص على منع االترويج أو الدعاية لاى من منتجات التبغ، ومصر عضو في الاتفاقية الإطارية لمكافحة التبغ منذ عام 2005، مضيفة، أنه لابد أن نستمر في الرصد لمعرفة تفاصيل انتهاكات شركات التبغ ونلاحظ في دراما رمضان الماضى، أن كل الأبطال يستخدمون نوعا واحدا من التبغ، وإظهار شكل العلبة، لذلك لابد من التصدي لها ورصدها.

 

وأثبتت المنظمة، إن حوالى 24% من المصريين مدخنين، و50% يتعرضون للتدخين السلبي، مما يؤدى للإصابة بالسدة الرئوية والسرطان، مما يجعلنا نتصدى لهذه الظاهرة في الدراما التلفزيونية.