عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زلزال تركيا خبير يتنبأ بحدوثه قبل يومين ويثير الجدل (تفاضيل)

الزلزال
الزلزال

زلزال بلغت قوته 7.9 درجة على مقياس ريختر، سبب حالة من الرعب والحزن في نفوس سكان تركيا ولبنان وسوريا والعراق ومصر، مخلفًا مئات الوفيات وآلاف المصابين، وانهيار الكثير من المباني. 

 

 

وصلت حصيلة ضحايا زلزال تركيا، 912 قتيلًا، و2323 جريحًا، فيما زلزال سوريا فقد خلف ورائه 248 قتيلًا و1042 جريحًا وبعثت بلدان العالم برقيات تعازي لأنقرة ودمشق بينما أعربت بلدان أخرى عن استعدادها لتقديم العون إرسال طواقم طوارئ للاستجابة للكارثة والمساعدة في احتواءها.

 

تويتة تنبأت بوقوع الزلزال تثير ضجة عبر  مواقع التواصل الاجتماعي

بجانب أخبار الزلزال التي أثارت العالم وتداول رواد مواقع السوشيال ميديا صور الحادث، انتشرت تغريدة عبر موقع التواصل "تويتر" لعالم يتنبأ بمكان وقوة وميعاد الزلزال قبلها بيومين.

 

والأمر الذي تسبب في حالة من الصدمة والغموض، وأخذ الناس يتسألون حول معرفه هذا الخبير بوقوع الزلزال وهل كان على علم بما سيحدث ولماذا لم يحذر الدول. 

 

خبير هولندي يثير فضول العالم بسبب زلزال تركيا

كتب الخبير الهولندي الذي يدعي فرانك هوغيربيتس، المتخصص في شؤون الزلازل، عبر حسابه الرسمي على تويتر يوم 3 فبراير :" عاجلًا أم آجلًا سيحدث زلزال في مناطق  جنوب وسط تركيا والأردن وسوريا ولبنان بقوة 5.7 درجة مئوية".

 

وسرعان ما انتشر الخبر كسرعة البرق وأخذ الرواد ينتظرون

توقع جديد له بعد حدوث الزلزال المؤلم حيث قال أحد الرواد " الخبير الذي توقع حدوث زلزال قبل يومين من وقوعه، بانتظار تصريحاته الجديدة".

 

 

وانقسمت التوقعات بين المصدقين والمكذبين، قال متابع يدعي أحمد القاري :" حسابه مخصص لتوقعات الزلازل. أظنه توقع كثيرا منها في الفترة الأخيرة. وهو يربط الأمر بحركة الكواكب، ولو فحص صحفي تغريداته خلال السنتين الأخيرتين فربما يتبين أن معظم توقعاته لم يتحقق. وأنها ليست مؤسسة على علم واضح وبيانات موثوقة". 

 

وأضاف أخر :" كل الي بسأل كيف الخبير تنبئ، كل شي بالدنيا اله مخطط forecast chart سواء للجو أو للزلازل أو أحداث عالمية مهمة زي كورونا أقرب تشبيه اله هو trading chart، بكون مبين بـ chart قبل مدة زمنية طويلة معينة و بنفس التاريخ الفلاني صار زلزال و بكون رجع تكرر مره ثانية".