رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرجال الأكثر عرضة للإصابة بكورونا.. علماء يكشفون السر

كورونا
كورونا

 كشف عدد من العلماء أن الرجال هم الأكثر إصابة بفيروس كورونا منذ بدية ظهوره، وكذلك زيادة معدلات الوفيات مقارنة بالنساء.

 

 توصل مركز هاكنساك ميريديان للاكتشاف والابتكار (CDI)، لأسباب الاختلافات بين الجنسين في الإصابة بكورونا، وذكر في  منشور جديد بمجلة "International Journal of Molecular Sciences"، وهو أن أداء الذكور أسوأ من الإناث المصابات بالمرض، لأن الفيروس يهاجم بسهولة الأنسجة الدهنية للإناث بدلًا من أنسجة الرئة.

 

 اقرأ أيضًا.. كراكن.. متحور جديد يهدد روسيا

 

 قال الدكتور يوثي ناغاجيوثي، العالم في المركز، إن البيانات تشير إلى أن الأنسجة الدهنية في إناث الفئران قد تكون بمثابة حوض/خزان لـ SARS-CoV-2، وحماية للرئتين من حمولة فيروسية أكبر، ما يمنع تلف الرئة بسبب الخلايا المناعية المتسللة والسيتوكينات النشطة المؤيدة للالتهابات، وفقا للعربية نت.

 

وأوضحت نماذج الفئران في "Nagajyothi Lab"، التي تحاكي جهاز المناعة البشري، أن الإناث يفقدن المزيد من الدهون مقارنة بالذكور عند الإصابة

بكورونا، وكان لدى الذكور المزيد من الفيروسات في الرئتين، بينما أظهرت الإناث المزيد من الفيروسات في أنسجتها الدهنية.

 

وتشير النظرية إلى أن الأنسجة الدهنية في الإناث، قد تكون بمثابة "حوض" أو "خزان" للفيروس، ويتسلل الفيروس إلى رئتي الذكور بسهولة أكبر بكثير مما فعل عند الإناث.

 

 هي علاقة عكسية بين الأحمال الفيروسية في الرئتين والأنسجة الدهنية، وتختلف بين الذكور والإناث، كما وجد العلماء أن عدوى SARS-CoV-2 تغير الإشارات المناعية، وموت الخلايا بشكل مختلف في الفئران الذكور والإناث المصابة بفيروس SARS-CoV-2، الأمر الذي يفسر زيادة قابلية الإصابة بكورونا لدى الذكور مقارنة بالإناث.