رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القبض على بريطانية تتسول على تيك توك.. «الساعة بـ 5 جنيهات والحسابة بتحسب»

بريطانية تتسول
بريطانية تتسول

 التسول ظاهرة سلبية تشهدها الشوارع والمواصلات العامة، ولا يوجد تقرير رسمي بأعداد محترفى مهنة التسول، أو حصر نهائي لجرائم التسول، وللتسول مظاهر كثيرة من بلد لآخر، فالتسول أكثر رقيًا فى البلاد المتقدمة، وأكثر انحدارًا فى الدول النامية والدول الفقيرة.

 

 اقرأ أيضًا: بالصور.. مسنو التسول بين روشتات المرض وزيف الحاجة

 

 وهناك تسول منظم وتتبناه بعض المؤسسات والمنظمات المخادعة التى تسير فى اتجاه النصب تحت ستار الأعمال الخيرية، وذلك بغرض أعمال الخير، وهناك تسول على مستوى الأفراد.

 

 فقد ألقت الأجهزة الأمنية القبض على شابة تبلغ من العمر 19 عامًا بتهمة تزوير تشخيص إصابتها بالسرطان،  محاولة خداع متابعيها على تطبيق "تيك توك"؛ لجمع أموال من المتعاطفين عبر الإنترنت.

 

 واتصل متابعون من الجمهور بالشرطة زاعمين أن منشوراتها وقصتها بدت "مريبة"، وقد تواجه ما يصل إلى 10 سنوات خلف القضبان.

 

 بعد مراقبة الفتاة:

 

 اتهمت الشرطة أن روسو تحدثت خلال فيديوهاتها عن ثلاثة تشخيصات مختلفة، بما في ذلك اللوكيميا وسرطان البنكرياس وورم بحجم كرة القدم، كل هذا لمدة عام على

الأقل.

 

 وغالبًا ما شوهدت المراهقة في المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي وهى ترتدي أدوات رياضية شبيهة بالمستشفيات مثل الحقائب الوريدية والأنابيب والشريط الطبي والشاش لإعطاء الانطباع بأنها تتلقى العلاج، وبعد التحرى والبحث وراء الفتاة من المحكمة عن طريق شرطة الولاية، وجدت إمدادات طبية أخرى اعتبروها دعائم في شقة روسو.

 

 

 وجمعت التيك توكر "روسو" عشرات الآلاف من الأموال من خلال تبرعات المتابعين، وحصلت عام 2022 على 30 ألف جنيه إسترلينى من 439 تبرعًا عبر انتشارها على تطبيق ( تيك توك).

 

 ووجهت إدارة الشرطة للمراهقة تهمة السرقة من الدرجة الأولى، وذلك بعد أن تم الكشف عن خدعها بواسطة صور سيلفي مع "تناقضات طبية".