رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو لانهيار فندق مكة المكرمة يثير الهلع| السلطات تكشف التفاصيل

انهيار فندق مكة المكرمة
انهيار فندق مكة المكرمة

 تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق لحظة انهيار أحد الفنادق في مكة المكرمة، بالقرب من برج الساعة مكونًا من 15 طابقًا، الأمر الذي أثار حالة من الذعر والهلع بين المواطنين وبالأخص في المملكة العربية السعودية، متسائلين عن حقيقة الأمر وكواليس الحادث.

 

 سرعان ما أوضح أمجد مغربي/ المتحدث الرسمي باسم مشروع تطوير العشوائيات في مكة المكرمة، قصة انهيار الفندق، مشيرًا إلى أن هذا الفيديو يعود إلى شهر أكتوبر 2021، وجاء انهياره خلال عمليات الهدم والإزالة التي تقوم بها اللجنة المختصة لتحديث وتطوير المباني والمساكن في محيط مكة.

 

اقرأ أيضًا.. محمد إبراهيم.. مقتل مصري بالرصاص في إيطاليا وحرق جثته داخل سيارته يثير غضب العالم (تفاصيل)

 

 

انهيار فندق مكة المكرمة

 

 وفقًا لما ذكرته صحيفة (ترانيم)، صرَّح مغربي بأنه لم تقع أي خسائر بشرية أو مادية جراء انهيار الفندق لأنه فارغٌ تمامًا، لافتًا أن المنطقة التي تشملها أعمال الإزالة مغلقة منذ

بدء الأعمال، والدخول يقتصر فقط على العمال المختصين في الهدم، بالإضافة إلى تأمين الجهات الرسمية الحكومية للمكان من خلال تطبيق إجراءات الأمن والسلامة.

 

 أعلن مغربي خلال تصريحاته عن تعرض أحد العاملين فقط لإصابة بسيطة نُقل على إثرها إلى أقرب مستشفى من أجل تلقي العلاج والرعاية الكاملة، منوهًا أنه تم إغلاق المكان بشكل كامل منذ البدء في عمليات الهدم والإزالة.

 

 

 في السياق ذاته، أعلن ممثل إمارة مكة المكرمة عبدالله بن داود الفايز، أن جميع المستشفيات في مدينة مكة المكرمة، مُعدَّة ومجهزَة بشكل كامل، لاستقبال أي حالة حرجة أو ما شابه.