رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

3 أطعمة ممنوع تناولها مع المشروبات الغازية.. تسبب مخاطر تصل للوفاة

أطعمة ممنوع تناولها
أطعمة ممنوع تناولها مع المشروبات الغازية

حذر خبراء الصحة من استهلاك المشروبات الغازية بالتزامن مع تناول بعض الأطعمة، نظراً للأضرار الصحية التي قد تلحق الجسم لاحتوائها على نسبة عالية من السكر، فضلاً عن زيادة مخاطر السمنة والأمراض المرتبطة بها. 

 

اقرأ أيضاً..

المشروبات الغازية ترفع خطر إصابة الرجال بالصلع

 

ووفقاً لما ذكرته المراكز الأميركية لمراقبة الأمراض والوقاية منها، فإن الأشخاص الذين يواظبون على استهلاك مشروبات غازية محلاة يصبحون أكثر عرضة لأن يصابوا بعدة أمراض مزمنة وخطيرة.

 

 

وتشمل قائمة الأمراض الناجمة عن المشروبات الغازية كلا من السكري من النوع الثاني وتسوس الأسنان والسمنة والنقرس، ويصبح الخطر أكبر عندما يجري استهلاك المشروبات الغازية بالتزامن مع تناول 3 أغذية نستعرضها في السطور التالية..

 

1- الحليب

عندما تتناول حلوى جرى تحضيرها من مكونات تتضمن الحليب، مثل الكيك، ثم تستهلك مشروبا غازيا، يحدث اضطراب في

الأحماض وعسر في عملية الهضم.

 

2- القهوة

عند احتساء القهوة مع المشروب الغازي، يحصل الجسم على قدر كبير جدا من مادة الكافيين المنبهة، مما يؤدي إلى الأرق واضطرابات النوم وربما الكوابيس.

 

3- الأطعمة الحارة

استهلاك المشروبات الغازية مع تناول الأطعمة الحارة يسبب الشعور بنوع من الحرقة في اللسان، فعند محاولتك التغلب على تأثير الطعم الحار من خلال المشروب الغازي، يتحول إلى حمض سلفوري بحرارة عالية، لذا ينصح الأطباء بشرب الماء من أجل تخفيف تأثير مادة الكابسيسين الموجودة في الأطعمة الحارة.