رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تناول هذه الأطعمة لتحسين حالتك النفسية

 الألياف الغذائية
الألياف الغذائية

 الصحة النفسية هي جزء أساسي من الصحة، وبالتالي يجب على كل شخص الاهتمام بصحته النفسية قدر الإمكان لأنها تنعكس على صحته العامة وصعوبة أو سهولة تأثرة بالأمراض الخارجية، وفي هذا الصدد أعلنت الدكتورة يلينا صولوماتينا، خبيرة التغذية الروسية، أن الأطعمة بإمكانها تحسين الحالة النفسية أيضًا بجانب الحالة الجسدية للإنسان.

 

(اقرأ أيضًا) 5 أطعمة غنية بالألياف القابلة للذوبان


 وأشارت الخبيرة إلى أن الألياف الغذائية هي علف للبكتيريا المفيدة الموجودة في الجهاز الهضمي للإنسان، لذلك فإن احتواء النظام الغذائي على الألياف الغذائية هو أمر ضروري لكي تعمل جميع أعضاء وأنظمة الجسم بصورة طبيعية، وكذلك للحفاظ على الصحة النفسية.

 تقول: "هذه البكتيريا تعمل الكثير من أجل صحة الجسم، وتساعدنا على تعزيز منظومة المناعة والحالة النفسية وتؤثر إيجابيًا في عملية الهضم والبقاء

على قيد الحياة، فقد أظهرت نتائج الدراسات التي أجريت على العلاقة بين أمراض القلب والأوعية الدموية وتناول الألياف الغذائية، أن الألياف ضرورية، والشيء نفسه بالنسبة للأمراض النفسية".

 

مصادر الألياف الغذائية:

 تضيف: "يمكن للجسم أن يحصل على الكمية اللازمة من الألياف الغذائية يوميًا من تناول 400-500 غرام من الفواكه والخضراوات، والأفضل من الخضراوات لأن الفواكه تحتوي على السكر، والخيار المثالي هو الخضراوات الخضراء غير النشوية، كما يمكن الحصول على الألياف من تناول خبز الحبوب الكاملة".

 

للمزيد من أخبار المنوعات اضغط هنـا