رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

ملكة التشفير.. قصة اختفاء المرأة الحديدية أخطر نصابة في العالم

منوعات ومرأة

الاثنين, 23 يناير 2023 21:47
ملكة التشفير.. قصة اختفاء المرأة الحديدية  أخطر نصابة في العالمالبلغارية روجا اجناتوفا الشهيرة بلقب "ملكة التشفير"
كتبت - آية عادل

أثارت البلغارية روجا اجناتوفا الشهيرة بلقب "ملكة التشفير" ضجة واسعة خلال الساعات الأخيرة، بعدما أعاد البعض تداول قصتها الشهيرة، حينما أسست شركة كبيرة عام 2016 جذبت من خلالها استثمارات ضخمة قبل أن تختفي فجأة ومعها أكثر من 4 مليارات دولار اختلستهم من المستثمرين.

 

اقرأ أيضاً..

ديمي روز.. أجرأ عارضة أزياء تثير الجدل بملابس فرعونية مكشوفة ترويجًا للسياحة المصرية (شاهد)

 

وبحسب شبكة "سي ان ان" الأميركية، ظهرت الحسناء روجا اجناتوفا للمرة الأولى على مسرح في لندن يونيو 2016، وكانت وقتها العملة المشفرة كلمة ناشئة وكان المستثمرون يتدافعون للاستفادة منها.

 

 

قصة هروب ملكة التشفير بعد اختلاس 4 مليارات دولار من المستثمرين

وأطلقت اجناتوفا على نفسها اسم ملكة التشفير ووصفت شركتها ، OneCoin، بأنها منافسة مربحة للبيتكوين في سوق العملات الرقمية المشفرة، مؤكدة إنه في غضون عامين، لن يتحدث أحد عن البيتكوين بعد الآن، ثم اختفت تماماً بعد 16 شهرًا،

ولم يرها أحد منذ ذلك الحين.

 

 

وأضافت الشبكة أن المحققين الفيدراليين اعتبروا شركة ملكة التشفير واحدة من أكبر مخططات الاحتيال الدولية التي تم ارتكابها على الإطلاق، كما اعتبروا "اجناتوفا" المرأة الوحيدة على قائمة أكثر 10 مطلوبين هاربين من مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى جانب قادة العصابات المتهمين والقتلة.

 

 

ومن الجدير بالذكر أنه منذ اختفاء ملكة التشفير روجا اجناتوفا في أكتوبر 2017، تم لصق صورة وجهها على موقع مكتب التحقيق الفيدرالي على الإنترنت، وعبر منافذ الأخبار الرئيسية في جميع أنحاء العالم، فيما أصبحت أيضًا واحدة من أخطر الهاربين و المطلوبين في أوروبا.