رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

الشيخ الشعراوي يثير الجدل بامتحان الصف الثاني الإعدادي والتعليم تحقق

منوعات ومرأة

الخميس, 12 يناير 2023 19:25
الشيخ الشعراوي يثير الجدل بامتحان الصف الثاني الإعدادي والتعليم تحققامتحان اللغة العربية للصف الثاني الإعدادي
كتبت - آية عادل

 أثار امتحان اللغة العربية للصف الثاني الإعدادي ضجة واسعة خلال الساعات الماضية، بسبب قطعة إملاء تناولت مسيرة الراحل الشيخ محمد متولي الشعراوي، تحت عنوان إمام الدعاة، الأمر الذي اعتبره البعض مسيئًا، وبمثابة تجاهل للطلاب المسيحيين.

 

 

 اقرأ أيضًا.. خاص| الثالثة على الثانوية العامة تكشف للوفد حقيقة صورتها وهي تبكي من صعوبة الامتحانات

 

 

 وجاءت قطعة الإملاء كالآتي: "الإمام محمد متولي الشعراوي، إمام الدعاة وأشهر علماء المسلمين في العصر الحديث، أحبه الناس لبساطة أسلوبه، والدليل على ذلك أنه عندما فسر القرآن الكريم فهمه الجاهل والعارف، وبالرغم من أنه رحل عن عالمنا، فإنه ما زال حيًا بعلمه لأن المال يفنى والعلم يبقى".

 

 

 تحقيق عاجل بسبب امتحان اللغة العربية للصف الثاني الإعدادي:

 سرعان ما فتحت إدارة الساحل التعليمية، تحقيقًا عاجلًا، في الواقعة بعد استياء البعض من الامتحان، وتحويلها للشئون القانونية، لافتة أنه لابد من محاسبة المسئول عن القطعة إذا كان الأمر مُتعمدًا.

 

 وبحسب تصريحات مدير إدارة الساحل التعليمية، فإنه سيتم خلال ساعات؛ إصدار نتيجة

التحقيق، موجهة رسالة اعتذار لجميع الإخوة المسيحيين بمنطقة الساحل التابعة لإدارة شبرا التعليمية.

 

 وفي السياق ذاته، أعرب الطبيب خالد منتصر، عن مدى استيائه من واقعة الامتحان، من خلال تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيس بوك" قائلًا: "التعليم في الدولة المدنية يتعامل مع الوجدان المشترك الجمعي الوطني ويصنعه ويرسخ المواطنة".

 

 

 وتابع: "يعني مفيش قطعة إملاء يبقى لها طيف ديني مميز يعني لا قطعة إملاء عن الشعراوي، ولا قطعة إملاء عن البابا شنودة في مدرسة تابعة للدولة وليست مدرسة دينية"، منوهًا أن الامتحان تم وضعه من خلال إدارة الساحل التي تشمل عددًا كبيرًا من الطلاب المسيحيين.