رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

سمر العسال لـ الوفد: الوصفات الطبيعية تنقذ المرأة من الشعر الأبيض

منوعات ومرأة

الجمعة, 06 يناير 2023 19:45
سمر العسال لـ الوفد: الوصفات الطبيعية تنقذ المرأة من الشعر الأبيضخبيرة التجميل وعلاج الشعر سمر العسال
كتبت-زينب النجار:

 يتسبب ظهور الشعر الأبيض في ضيق شديد للنساء والفتيات لأنه يقلل من أظهار جمالهن في كثيرًا من الأحيان وهذا ما يدفعهن الي الذهاب لصالونات التجميل لأخفاءه ببعض الصبغات وهذا يزيد من ضرره، وبعضهن  يفضل إتباع بعض الحيل الطبيعة لعلاجه.

 

الصحفية زينب النجار مع خبيرة التجميل سمر العسال

 

 اقرأ أيضًا.. تألقي كالنجمات بمكياج الكريسماس من منزلك | خاص

 

 يظن البعض أن ظهور الشعر الأبيض عند النساء والفتيات مرتبط بالتقدم في السن أو علامة من علامات الشيخوخة ولكنها اعتقادات غير صحيحه، لأن ظهور الشعر الأبيض له أسبابها عدة أبرزها نقصان أو اختلال بصبغة الميلانين الموجوده في الجسم والتي تعطي الشعر والجسم لونه، أو العامل الوراثي، لذلك اللجوء للوصفات الطبيعة أقضل طريقة لإخفاء الشعر الأبيض.

 

الصحفية زينب النجار مع خبيرة التجميل سمر العسال

 

 تضمن الوصفات الطبيعة سلامة صحة خصلات الشعر لذا كشفت خبيرة التجميل وعلاج الشعر سمر العسال على وصفات طبيعية موجودة باستمرار داخل مطبخك لعلاج شيب الشعر.

خبيرة التجميل سمر العسال

 

 أكدت سمر العسال أن الوصفات الطبيعية تقضى بشكل نهائي على ظهور الشعر الأبيض وتمنحه الحيوية واللمعان، وتعيد إصالحه بالتدريج بدون الحاجة إلى التكلفه الباهظة.

 

وفي السطور التالية نقدم لكٍ بعض الوصفات الطبيعية لعلاج الشعر الأبيض في بعض دقائق.

 

1- الوصفه الأولى: الريحان وإكليل الجبل:

 

يؤخذ نصف كوب من أوراق الريحان المجفف ويمزج مع كوبين من الماء الساخن وملعقة من إكليل الجبل وتغلى هذه الأعشاب على النار لمدة 10 دقائق ثم تنزل وتبرد وتعبى في علبة بخاخ فارغة.

 

وبعد غسل الشعر وتنشيفه جيدًا يتم بخ

الخليط على أماكن الشيب في الشعر ثم يترك حتى يجف.

 

ومع الاستعمال المواصل سيعود الشعر إلى لونه الأصلي.

 

2- الوصفة الثانية : الشاي الأحمر:

 

- يتم غلي ملعقتين من أوراق الشاي الأحمر أو الأسود مع كوب من الماء ثم نتركه يبرد قليلًا ثم نطبقه على الشعر ويترك على الأقل 40 دقيقة.

 

 ثم يغسل بلماء البارد بدون شامبو وهذه الطريقه ستعيد لشعرك لونه الطبيعي بعد تكرارها لمرات عدة.

 

3- الوصفه الثالثة: المرمرية:

 

أوراق المرمرية "حشيشة مريم" هى من أكثر الطرق فعالية في علاج الشيب ويتم أخذ حفنة من الأوراق أو ملعقتي أكل من مسحوق المرمرية وتغلي على النار مع ربع لترماء ثم تبرد وتوضع في عبوه ماء فارغة ربع لتر ومن ثم يرش منها قليلا يوميًا حسب حاجة الشعر على جميع أجزاء الشعر وتترك لمدة ساعتين ثم تغسل بالماء والشامبو، ويحتفظ بالباقي بالعبوه للاستعمال يوميًا، وهذا العلاج سيظهر نتائج ملموسة في غضون أسابيع قليلة.