رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أوغندي يطلب العون من الحكومة بعد إنجابه لـ 102 طفل

موسى حساحية وعائلته
موسى حساحية وعائلته

 مدَّ مزارع أوغاندي يده للسلطات لطلب العون منهم لإعالة أسرته وتعليم أبنائه، بعد إنجابه لـ 102 طفل من 12 زوجة، ليصبح لديه الآن 568 حفيدًا وفقًا لصحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

 

اقرأ أيضًا.. إنجاب الأطفال يغير عقول الآباء



 يعيش الأوغندي موسى حساحية البالغ من العمر 67 عامًا مع عائلته بقرية ريفية في أوغندا، حيث يُعد تعدد الزوجات قانونيًّا، ولكن بعد غلاء المعيشة قررَّ موسى التوقف عن الإنجاب، كما طلب من زوجاته تناول حبوب منع الحمل لمنع تزايد عدد الأسرة مجددًا، حيث يعيشون جميعًا في منزل واحد.
 قالت زوجته الصغرى زليقة، وهي أم لـ11 من أولاده: "لم أعد أريد المزيد من الأطفال، لقد رأيت الوضع المالي السيئ وأنا الآن أتناول حبوب منع الحمل".

وتشهد عائلة حساحية فارقًا كبيرًا في أعمارهم، فابنه الأكبر يكبر زوجته الصغرى بـ21 عامًا، ويقول إنه بينما يستطيع التمييز بين أبنائه وأحفاده إلا أنه لا يعرفهم جميعًا بالاسم.
 تزوج موسى للمرة الأولى عام 1971 حين كان عمره 16 عامًا بعد ترك المدرسة، وأصبح أبًا لأول مرة بعد عامين، وبعدما أصبح رئيسًا لقريته، قررَّ توسيع أسرته بالزواج من المزيد من النساء، قائلًا: "لقد تأكدت من توفير المعاول لكل منهم لحرث الأرض، وإنتاج الغذاء الكافي لدعم الأسرة لأن التربة خصبة".