عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شركات عالمية تدرس تصنيع منتجاتها في السوق المصرية

مستحضرات التجميل
مستحضرات التجميل

 تعتبر صناعة مستحضرات التجميل من أنجح الصناعات على مستوى العالم وتسهم بشكل كبير جدًا في الاقتصاد العالمى وفي آخر الدراسات المنشورة بلغت قيمة السوق العالمية لمنتجات البشرة وحدها 140 مليار دولار أمريكى بل إنه من المتوقع زيادة النمو.  

 

 وبلغت قيمة السوق العالمية لمنتجات العناية بالبشرة 140.92 مليار دولار أمريكى فى عام 2020 ، ومن المتوقع أن يشهد معدل نمو سنوي مركب بنسبة 4.69% خلال فترة التوقعات، 2021-2026

 

 

 اقرأ أيضًا.. اكتشاف أقدم مستحضرات التجميل في العالم

 

 

 التسويق عبر الإنترنت:

  من سبل التسويق الناجحة لهذه المنتجات هي التسويق عبر الإنترنت، والتسويق عن طريق منصات التواصل الاجتماعي ومنهم شركات كبرى في هذا المجال، ومن الأخبار المعلنة قريبًا أن إحدى أكبر الشركات الأمريكية والتي تعد من إحدى العلامات التجارية العالمية صرحت بأنها تدرس بجدية تصنيع منتجاتها في مصر، الأمر الذى سيكون مكسبًا كبيرًا للاقتصاد المصري، إذ تعد الشركة من الشركات الرائدة في مجال منتجات العناية بالشعر، وأن تصنيع هذه المنتجات على أرض مصر سيحقق فوائد كبيرة للاقتصاد المصري من أبرزها توفير العملة الصعبة التي كانت تذهب في استيراد هذه المنتجات من الخارج، وأيضًا توفير فرص العمل وتدريب الأيدي العاملة ونقل الخبرة إلى السوق المحلية المصرية.

 

 وهذه الصناعة من الصناعات التي لم تتأثر في ظل انتشار COVID-19 وبدء عمل هذه الشركة في ولايات شايان بالولايات المتحدة الأمريكية في نفس انتشار COVID-19 ومع هذا حققت الشركة مبيعات كبيرة ونجاحًا كبيرًا.

 

 توطين الصناعات في مصر:

 صرح فاروق جبر، رئيس الشركة، بأن رغبة الدولة المصرية في توطين الصناعات المختلفة لتوفير العملة الصعبة ونقل الخبرات إلى العمالة المصرية، وأيضًا تعظيم الصادرات المصرية في ظل التسهيلات التي تقدمها الحكومة المصرية للاستثمارات الجديدة.

 

 وأضاف جبر، أن مصر تصلح لأن تكون مركزًا تصديريًا لمنتجات الشركة بسبب الاتفاقيات التجارية بين

مصر وبين التكتلات الإقليمية المختلفة سواء في أفريقيا، أو الدول العربية، مؤكدًا خدمة الأسواق المصرية بالعديد من المنتجات المختلفة وليس فقط منتجات العناية بالشعر.

 

 الاستثمار في مستحضرات التجميل:

  يعتبر الاستثمار في مستحضرات وعمليات التجميل من أكثر أنواع الاقتصاد نجاحًا وتحقيقًا للربح حول العالم ووفقًا لموقع صحيفة «ديلى ميل» البريطانية فإن صناعة مستحضرات التجميل تعد نموذجًا اقتصاديًا يحتذى به، وتجاوز معدل نموها السنوي4%، وخلال السنوات الأربع الماضية بلغ حجم المبيعات العالمية في مستحضرات التجميل 170 مليار دولار، قسمت 40 مليارًا منها في الأمريكتين، و60 مليارًا  في أوروبا، و60 مليارًا في كل من أستراليا وآسيا، و10 مليارات في أفريقيا.

 كما سجلت هذه الصناعة في السنوات الأخيرة أرقامًا خيالية، إذ قدر حجم الاستثمار في مستحضرات العناية بالبشرة حول العالم بـ180 مليار دولار، وفقًا لتقرير صادر عن مؤسسة "سوبردراج" البريطانية لمستحضرات التجميل.

 

 وعلى المستوى العالمي، يقدر متوسط قيمة مشتريات الفرد الواحد من مستحضرات التجميل بنحو 334 دولارًا، وتتصدر المرأة في دول الخليج نساء العالم في الإنفاق على مستحضرات التجميل، وتنفق نحو 7 مليارات من الدولارات سنويًا على شراء مستحضرات التجميل، وهي الأعلى في العالم، كما تشهد نموًا مرتفعًا كل عام.