رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

5 أطعمة لمحاربة نزلات البرد في فصل الشتاء

نزلات البرد
نزلات البرد

يشهد فصل الشتاء انتشار العديد من الأمراض وعلى رأس هذه الأمراض نزلات البرد والتي تصيب الكبار والصغار لذلك يلج الكثير إلى الحفاظ على العادات الغذائية الصحية التي تعزز من مناعة الجسم وتقوي الجهاز المناعي لتقليل الإصابة بنزلات البرد وللمحافظة علي صحة الجسم من الأمراض بشكل عام.

 

وفي هذا التقرير ترصد بوابة الوفد الإلكترونية خمس أطعمة ومشروبات متواجدة يجب أن تتواجد بشكل مستمر في المنزل خلال فصل الشتاء وذلك لأنها مليئة بالفيتامينات والعناصر الغذائية.

 

اقرأ أيضا.. تدفئة الأنف وعلاقتها بالوقاية من نزلات البرد فى الشتاء

 

الموز

 

يعد الموز من الفواكة الغنية بالبتاسيوم الذي يساعد على تحسين الهضم ويعزز صحة القلب لاحتوائه علي مضادات الأكسدة والألياف.

 

 

البيض

 

والبيض عنصر هام جدا للحفاظ على الصحة العامة للجسم حيث يحتوي على أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم بشكل  يومي ويتضمن الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجسم

وحمايته من الأمراض، حيث تحتوى البيضة الواحدة على فيتامين (أ) ، وفيتامين (ب)، فيتامين (د) ، بجانب الكالسيوم والزنك.

 

 

الثوم

تتعدد فوائد الثوم واتضح قدرته علي المساعدة في علاج نزلات البرد لاحتوائة علي مركب الأليسين وهو أحد المركبات الكيمائية التى تحتوي علي مضادات للأكسدة، ومضاد حيوي.

 

 

البرقوق

من الفواكة التي تحتوي علي مضادات اكسدة وتساعد علي تحسين الجهاز الهضمي وعلاج فعال للامساك، ويساعد ايضا علي حماية الجسم من هشاشة العظام.

 

 

القهوة

تتضمن القهوة العديد من الفوائد الصحية اللازمة لجسم الإنسان التي تساعد علي تقليل الشعور بالاكتئاب، والحماية من أمراض القلب.