رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكاكاو بديل لأدوية السعال.. ما الحقيقة

كاكاو
كاكاو

يلجأ الجميع لشرب الكاكاو في فصل الشتاء، فيعطيهم الدفء المطلوب، بالإضافة لمذاقه اللذيذ، وعلى الجانب الآخر، فيعد من أفضل الحلول لتهدئة السعال، فله نتائج فعاله أكثر من العسل والليمون، الذي إعتاد الجميع على تناولها إذا أُصيب بالبرد.

 

اقرأ ايضًا.. دراسة: الكاكاو يقلل من خطر الإصابة بـ 3 أمراض مسببه للوفاة في العالم

 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقول الطبيبة، ألين موريس، رئيس قسم دراسات القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي في جامعة "هال"، وهي عضو مؤسس في الجمعية الدولية لدراسة السعال: إن هناك بحثا لإثبات ذلك..أعلم أن ذلك قد يبدو كأنه شيء خيالي، ولكن باعتباري طبيبة مستقلة قضت سنوات في بحث آلية السعال، يمكنني أن أؤكد لكم أن ثمة أدلة قوية".

 

وتابعت: "اطلعنا للتو على نتائج أكبر دراسة واقعية في العالم حول علاج السعال دون وصفة طبية في أوروبا، وهذا يثبت أن الدواء الجديد الذي

يحتوي على الكاكاو أفضل من الشراب الدوائي".

 

وأشارت إلى أن المقارنة المباشرة توصلت إلى أن المرضى الذين يتناولون الدواء الذي يكون فيه الكاكاو مكونًا أساسيًّا، يظهر عليهم تحسن ملحوظ في الأعراض خلال يومين.

 

وهذه ليست أول دراسة تظهر أن الكاكاو يمكنه تهدئة السعال، حيث وجد باحثون في "إمبريال كوليدج" في لندن أن "ثيوبرومين"، وهو مركب قلوي في الكاكاو، أفضل في وقف الرغبة في السعال من "كودين"، وهو عنصر فعال في أدوية السعال، وتبين أن الدواء الذي رخص تحت اسم Unicough، تبين أنه يحد من تكرار السعال، واضطراب النوم خلال يومين.