رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسرار صادمة تُجبر شابين على إنهاء حياتهما| اختلفت الجرائم والموت واحد

الشابين المنتحرين
الشابين المنتحرين سامح محمد ومحمود عزازي

 تصدرت قصة سامح محمد، مُنتحر الإسكندرية، مختلف مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وبالأخص بعد تداول رسالته الأخيرة التي تركها لأسرته وأصدقائه المُقربين قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة، إثر إلقائه بنفسه من شُرفة منزله بمنطقة ميامي.

 

 اقرأ أيضًا: سبب وفاة مايا ثابت لاعبة الأهلي| لحظاتها الأخيرة ورسالة مُبكية لوالدتها

 

 

 القصة الكاملة وراء إنهاء مُنتحر الإسكندرية لحياته 

 

 وتداول رواد السوشيال ميديا آخر رسالة تركها مُنتحر الإسكندرية، التي أعلن فيها أنه سينهى حياته بعد تعرضه للتنمر والظلم ممن حوله، مؤكدًا أن هناك شخصين ظالمين وراء تفكيره في الانتحار، فيما أشار أن أحدهم يعمل طبيب نفسي وهو من أخبره أن ينتحر، ذاكرًا اسمه وعنوانه، لتنبيه الأفراد بعدم اللجوء إليه، قائلًا: "بيقول لمريضه عايز تموت نفسك روح"، وتبعه باسم طبيبة وصفها الوصف ذاته، من دون الكشف عن هوية الشخص الآخر.

 

 وترك سامح عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيس بوك" رسالة مؤثرة قائلًا: "ادعوا لي ربنا يسامحني، مبقتش قادر استحمل أكتر من كده، طمعان في مغفرة ربنا ثم فدعائكم وشفاعتكم ليا".

 

 وأضاف: "يارب أنا حاولت استحمل لآخر لحظة ممكنة وأنت عليم بده فاغفر لي فأنا عبدك الضعيف، نفسي لو مش هدخل ولو أقل درجة في الجنة مدخلش النار، وأوصيكم لو دخلتها تسألوا ربنا عليا بسرعة، لعل بسؤالكم اطلع، أتمنى محدش ينساني".

 

 

 وأردف: "نفسي أي حد زعلته أو قصرت معاه يسامحني ويدعي لي.. نفسي لما الإمام يسألكوا قبل صلاتكم عليا (ما خطبي) أكون فعلًا حد كويس وتشهدوا ليا بده قدام ربنا .. وصيتي تحضروا جنازتي ومتنسونيش كل يوم بدعوة .. ولو كل شهر بشق تمرة صدقة على روحي ومتبطلوش صدقات جارية على روحي ولو بجنيه".

 

 وتابع: "أخويا هيحاول يلغي البوست ويقفل الأكاونت، مهما طلب منكم ده متسمعوش لو بتحبوني .. وأتمنى لو حد في عمرة أو رايح حج تخلوه يعمل حسابي في دعائه وأتمنى لو يعمل لي عمرة أو حج وجزاه الله الفردوس الأعلى يارب"، مُضيفًا: "مفيش حد من أصدقائي يحس بالذنب انتوا ملكمش ذنب".

 

 واستكمل سامح رسالته قائلًا: "مش مسامح أي حد في اللي حالي دا وصله، انتوا السبب في انتحار واحد زيي عاش مظلوم، ويوم ما يموت يموت حرام، أنا آسف لو ضايقت حد بحاجة من اللي فيا، المشكلة إن اللي سمعته مش عبارة عن أغنية، ده أمر واقع هتلاقيه فيها وفيك وفيا".

 

 

 وأشار في رسالته قائلًا: "المرض بتاعنا آخره موت عشان ملهوش أدوية .. مسامح كل الناس، ما عدا 2 دمروا حياتي بكل ما تحمله الكلمة من معاني وظلموني، أنا آسف مقدمًا لأي حد أذاه الخبر دا بس غصب عني، صبرت على قد ما قدرت، أتمنى تقولوا بخشوع اللهم إني سامحت سامح فيما فعله لي وإني أشهدك على هذا، اللهم اشفع

له واعصمه من النار وادخله الفردوس الأعلى".

 

 ووجه سامح رسالة للطبيب النفسي قائلًا: "أنت حرام يتقال عليك دكتور، اللي يحكم على الناس من غير ما يسمع لهم ولا يشوفهم حتى، اللي يقول لمريضه اللي هو أنا لو عايز تموت نفسك روح، وبيقوله أنت مش مريض نفسي ولا جسدي، وفي نفس الوقت كاتبله 7 برشامات في اليوم لمدة 3 شهور تقريبًا".

 

 واختتم رسالته قائلًا: "شكرًا لكل حد ساعدني ولو بكلمة أو بدعوة في سره لأنه فعلًا ساعدني أفضل عايش للحظة دي، ومحدش من صحابي يحس بالذنب لأن ملهمش ذنب".

 

 

 وسرعان ما تلقى قسم شرطة المنتزة ثان، إخطارًا من مستشفى شرق المدينة يُفيد بوصول شاب مصاب بكسور بجميع أنحاء الجسم وتوفى فور وصوله، الأمر الذي دفع مأمور وضباط القسم للانتقال إلى المستشفى، وتبين من الفحص وجود جثة شاب يدعى سامح محمد، وتم نقلها إلى مشرحة الإسعاف بكوم الدكة تحت تصرف النيابة العامة.

 

 انتحار شاب خلال بث مباشر على الفيسبوك في الشرقية:

 في الوقت ذاته، شهدت الشرقية حالة انتحار مأساوية، فقدت فيها شابًا من أبنائها، وهو محمود السيد منصور عزازي صاحب الـ 25 سنة، إذ قرر إنهاء حياته بتناول قرص مبيد حشري سام يستخدم لحفظ حبوب الغلال، بسبب خلافات عائلية مع والده.

 

 

 ووثق عزازي لحظات انتحاره خلال بث مباشر عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك"، بداخل منزله في مدينة فاقوس، الذي كشف فيه عن معاناته النفسية من والده منذ الثانوية العامة، قائلًا: "من وأنا في الثانوية العامة والدي دمر نفسيتي وحالي وتعبني، معدتش باقي على حاجة"، متابعًا: "قولوا لأبويا يرتاح، وخلوا بالكم من أمي وإخواتي".

 

 وكشفت التحقيقات مؤخرًا أن الشاب أقدم على إنهاء حياته بسبب رغبته في السفر للعمل في الخارج ورفض والده الأمر ومطالبته بالبقاء والعمل في بلده.

 

 لمزيد من أخبار المنوعات على بوابة الوفد اضغط هنــــــــــــــــــــــا.