رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فوائد ممارسة الرياضة مع شريك الحياة

ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة

يرغب العديد من الأشخاص في الوصول إلى الجسم المثالي، والحصول على الرشاقة والعضلات الأنيقة، ولها العديد من الفوائد من مدى الجسم بالطاقة كما هناك العديد من الدراسات التي أثبتت أنها تقرب الأزواج من بعضهم، وهناك من استطاع أن يجذب رواد وسائل التواصل الاجتماعي وهما الثنائي دولت طارق وابراهيم علام بفكرة جديدة لاقت إعجاب الكثيرين، وهما الثنائي قدموا فكرة متميزه، وهي تكوين فريق بين شريكا الحياة، والاستفادة من تأثير الرياضة الإيجابي، على العلاقات الزوجية. 

 

اقرأ أيضًا: 

كل ما تريد معرفته عن ممارسة الرياضة

 

ومن أكبر أسباب فشل الرجيم، هو الكسل، وكثرة الأعذار بسبب المشاغل الحياتية اليومية، ولكن، إذا كان التمرين مع شريك الحياة، سواء الزوج أو الزوجة، فلن يكون هناك حجج، وسيكون التدريب بمثابة عنصر أساسي في الأمور اليومية. 

 

ثاني الأسباب، هو الحاجة لمزيد من التحفيز، خصوصًا في الأيام المملة، ستكون الرياضة هي العنصر المضيء في أيام التقلبات المزاجية بين الزوجين. 

 

ثالث الأسباب، أن الرياضة مع شريك

الحياة، ستكون مشجعة أكثر ونتائجها أسرع وأفضل، لأنهما مكملان لبعضهما، بتخطيط سليم، والعمل سويا على نظام غذائي مناسب. 


رابع الأسباب أن هذا التعاون سيكون سبباً في تطوير العلاقات الزوجية، خصوصًا أنهما سيقضيان أوقاتا أكثر. 

 

بقى أن نقول، أن التعاون بين الزوجين من شأنه أن يجعل الحياة صاخبة، خصوصا في ظل التحديات المختلفة التى تواجهها الأسر، وتعتبر الرياضة في حد ذاتها عنصر محفز يكسر الروتين اليومي. 

 

كما أن هناك دراسات بريطانيا وأمريكية حديثة أثبتت أن ممارسة الرياضة مع شريك الحياة بتشجع على اتباع نمط صحي، وتقلل التوتر بينهما، وأن ممارسة الرياضة بانتظام ساعدتهم في تحسين علاقتهم في حياتهم.