رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. المهدى والنجار وزاب ثروت فى قافلة الحياة لسوريا

منوعات

الأحد, 28 أبريل 2013 15:01
بالصور.. المهدى والنجار وزاب ثروت فى قافلة الحياة لسوريا
كتبت-ناهد إمام

قال الدكتور "مصطفى النجار" النائب البرلمانى السابق : إن هناك حملة منظمة لتشويه الثورة فى سوريا ، مؤكدا على أن الموقف الرسمى المصرى كان محبطا للسوريين...

وأنهم مستاؤون من التقارب المصرى الإيرانى مشددا على أن من قابلهم من السوريين أعربوا عن أملهم فى دعم سياسى أكبر.
جاءت تصريحات النجار عبر حسابه على تويتر، وصفحته على موقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك " اليوم، الأحد، حيث يشارك فى قافلة " حياة "  الإغاثية التى توجهت قبل أيام إلى مخيمات النازحين فى الداخل السورى.
قال النجار عبر عدة تغريدات:" نتحرك اليوم مع قافلة حياة لإغاثة الشعب السورى إلى حلب كثير من المخيمات التى زرناها غير آدمية وهناك كارثة صحية ستحدث إذا لم تتدارك الأمور"، وتابع:" كثير من الأشقاء الذين نقابلهم داخل سوريا محبطون من الموقف الرسمى المصرى وينتظرون دعما كبر من مصر ومستاءون بشدة من التقارب مع إيران ، مع كل خطوة داخل سوريا ألمس

فيها الواقع تتحطم أوهام بداخلى صنعها الإعلام وسطحية التناول للقضية ، هناك حملة منظمة لتشويه ووأد الثورة السورية".
وفى السياق نفسه شارك فى القافلة الدكتورة "رباب المهدى" أستاذة العلوم السياسية ، والدكتورة "فيروز عمر" الاستشارية النفسية رئيس فريق الدعم النفسى بالقافلة حيث توجهت القافلة إلى مدارس مخيمات النازحين فى الداخل السورى فى إطار برنامج الدعم النفسى لقافلة الدعم الإنسانى إلى سوريا "حياة"، بالإضافة إلى تقديمها مساعدات  ستوزع فى المناطق المحتاجة داخل سوريا ، تشمل 11 ألف سلة غذائية ، و10 أطنان من الأدوية ، وأكثر من ألف طن دقيق ، وألفى فراش ، وألفى رزمة احتياجات أطفال تكفى كل منها طفل رضيع لمدة شهر ، وشاحنة ملابس.
ومن جهتها عبرت الدكتورة رباب المهدى عن استيائها من خذلان الشعوب العربية ونسيانها اللاجئين وسط
الدمار والمعاناة التى يلاقونها ، قالت المهدى عبر صفحتها الرسمية على " فيس بوك ":" فى سوريا .، رأيت الجمال و الدمار و الألم الإنسانى كما لم أرهم من قبل."، وتابعت:" طوال الوقت و أنا فى مخيمات المهجريين داخل سوريا يرن فى إذنى صوت جوليا بطرس...."وين الملايين...الشعب العربى فين"؟".
يذكر أن قافلة " حياة " شارك بها عدد من 20 ناشطا، من مصر، والمغرب ، وتونس ، وفلسطين ، وأستراليا ، وألمانيا ، والإمارات ، والسعودية . بينهم الفنانة الفلسطينية "ريم بنا"، والفنان المصرى " زاب ثروب " مغنى الراب الشهير .
و" حياة " هى قافلة مستقلة تقدم الدعم لأى سورى محتاج ، وتضم 20 شاحنة محملة بمختلف أنواع المساعدات ، بالإضافة إلى 11 سيارة إسعاف ، وتبلغ قيمة المساعدات حوالى مليون ونصف مليون دولار ،  قدمتها  20 منظمة خيرية ، منها "هيئة الإغاثة الإنسانية التركية" IHH، و"هيئة الأعمال الخيرية ببريطانيا" “Human Appeal International”، و"الإغاثة الإسلامية عبر العالم" Islamic relief، و"اتحاد الأطباء العرب"، ووكالة غوث اللبنانية ، وتهدف لنشر الوعى على المستوى المحلى والدولى حول الوضع الإنسانى المأساوى فى سوريا ، وبعث الأمل فى الحياة والمستقبل لدى الشعب السورى.