رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القاهرة لحقوق الإنسان يدعم منى سيف لجائزة إينالز

منوعات

السبت, 27 أبريل 2013 19:31
القاهرة لحقوق الإنسان يدعم منى سيف لجائزة إينالز الناشطة منى سيف
القاهرة - أ ش أ:

أصدر مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان بيانا يؤكد فيه دعمه لترشيح الناشطة منى سيف لجائزة " مارتن إينالز" للمدافعين عن حقوق الإنسان، وهي الجائزة التي يختار من خلالها

أهم المنظمات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان منحها لأحد المدافعين عن حقوق الإنسان الذين أثبتوا التزاما عميقا تجاه قضايا حقوق الإنسان وقاموا بمواجهة مخاطر شخصية كبيرة.
وتتنافس المرشحة المصرية منى سيف مع عدد من المنافسين على

الجائزة دول عديدة من مختلف أنحاء العالم حيث ستسلم الجائزة للفائز فى 8 أكتوبر القادم بجنيف مقر الجهة المنظمة للجائزة.
وتعد منى سيف المرشحة المصرية واحدة من الناشطات الحقوقيات منذ عام 2010 وهي عضو مؤسس في مجموعة "لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين "، وهي مبادرة شعبية تستهدف القضاء على المحاكمات العسكرية للمدنين.
يذكر أن جائزة "مارتن إينالز" للمدافعين عن حقوق الإنسان جائزة تعتبر تعاون بين عشرة منظمات حقوقية دولية رائدة في العالم، تعمل على توفير الحماية للمدافعين عن حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم.
وتتألف لجنة التحكيم لهذه الجائزة من ممثلي للعشر منظمات وهم: منظمة العفو الدولية، منظمة "هيومان رايتس ووتش"، منظمة "هيومان رايتس فرست"، الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان، المنظمة العالمية لمناهضة التعذيب، مؤسسة "فرونت لاين ديفندرز"، اللجنة الدولية للحقوقيين، منظمة "جيرمان دياكوني"، منظمة "الخدمة الدولية لحقوق الإنسان"والشبكة الدولية للمعلومات والتوثيق في مجال حقوق الإنسان.